إعــــلانات

بعد قتل زوجها.. إدانة كاتبة “كيف تقتلين زوجك” بالسجن مدى الحياة

بعد قتل زوجها.. إدانة كاتبة “كيف تقتلين زوجك” بالسجن مدى الحياة

أدانت محكمة أمريكية بالسجن مدى الحياة. امرأة بتهمة قتل زوجها، وذلك بعد أن كتبت مقالا بعنوان: “كيف تقتلين زوجك”، الذي لفت أنظار الشرطة إليها.

وأُدينت نانسي بروفي البالغة 71 عاما، بارتكاب جريمة قتل من الدرجة الثانية في 25 ماي، بعد محاكمة استمرت 7 أسابيع.

وذكرت قناة KGW-TV، الاثنين، أن الحكم الصادر ضدها يتضمن إمكانية الإفراج المشروط بعد 25 عاما في الحجز.

وقال ممثلو الادعاء إن بروفي أطلقت النار على زوجها دان بروفي 63 عاما. داخل معهد أوريغون للطهي حيث كان يعمل، عام 2018، لأنها كانت ستكسب مبلغا ماليا بسبب التأمين على الحياة الذي كان يملكه.

ولفتت القضية الانتباه عالميا، بسبب المقال الذي كتبته بروفي قبل سنوات. بعنوان “كيف تقتلين زوجك”، الذي لم يُسمح به كدليل في المحاكمة.

وعلى مدونتها، وصفت بروفي 5 دوافع رئيسية يمكن أن تستخدمها في رواية عن قتل النساء لأزواجهن. بالإضافة إلى سلسلة من أسلحة القتل.

كما قالت إن استخدام السم “ليس فكرة جيدة”، مضيفة: “من يريد أن يجلس مع زوج مريض؟”.

وأخبر الادعاء المحلفين أن الزوجين كانا يواجهان صعوبات مالية في وقت القتل. وأوضح أنها اشترت سلاحا، وفق ما ذكرت صحيفة “غارديان” البريطانية.

للتذكير، الكاتبة التي نشرت مقالة أدبية تحمل عنوان “كيف تقتلين زوجك” وتتضمن نصائح عن طريقة التخلص من الزوج. من دون إثارة شكوك جنائية، كانت لديها إجابات عن كل شيء وهي تنفي كل الاتهامات الموجهة لها جملة وتفصيلاً.

جريمة غير عادية..

ويؤكد المحققون أن كرامبتون بروفي قتلت في جوان 2018 زوجها دانيال، البالغ 63 عاماً حينها. بهدف تقاضي تعويضات من 10 عقود تأمين بقيمة إجمالية تبلغ 1.4 مليون دولار.

ورغم مديونيتهما الكبيرة، كان الزوجان يدفعان شهرياً أكثر من ألف دولار على عقود التأمين. لكنهما كانا يتمنّعان عن تسديد قيمة القروض السكنية، وفق الادعاء.

وفنّد المدعي العام الاتهامات الموجهة لنانسي كرامبتون بروفي. متحدياً إياها بأن تشرح سبب وجودها بسيارتها أمام كلية الطهي حيث كان يعمل زوجها كما أظهرت كاميرا مراقبة. قبل دقائق من مقتله برصاصتين. كما قالت إنها نست هذا التفصيل بسبب فقدانها الذاكرة جراء صدمة تلقيها نبأ وفاة زوجها.

وتساءل المدعي العام كيف يمكن للروائية أن تكون واثقة بأنها لم تقتل زوجها فيما تقول إنها نست ما حصل.

وردت نانسي كرامبتون بروفي: “لدي انطباع بأني لو قتلته، كنت لأعرف كل التفاصيل”. لافتة إلى أنها كانت في جوار مسرح الجريمة من باب المصادفة البحتة وربما بدافع الاستلهام لرواياتها.

كما تقول الشرطة إن المتهمة جهزت مسدساً جديدا كان الزوجان يمتلكانه نفسه، لاستخدامه في الجريمة. وهي قطعة لم يُعثر عليها حتى اليوم رغم عمليات البحث المكثفة. وتقول إنها اشترت قطعة السلاح هذه بدافع الواقعية لاستخدامها اكسسواراً في كتابة رواية.

رابط دائم : https://nhar.tv/aCpUq
إعــــلانات
إعــــلانات