إعــــلانات

بعد مقاطعة الجزائر لسلعها.. إسبانيا تخسر أكثر من 4 ملايين أورو يوميا

بعد مقاطعة الجزائر لسلعها.. إسبانيا تخسر أكثر من 4 ملايين أورو يوميا

بلغت المقاطعة التجارية للصادرات الإسبانية يومها 116 هذا الأحد. حيث خسرت إسبانيا 4 ملايين و400 ألف يورو يوميا من مبيعاتها للجزائر. بسبب تغير موقف إسبانيا من القضية الصحراوية العادلة.

العلاقة التجارية بين إسبانيا والجزائر لا تزال راكدة. حيث منعت الجزائر التبادلات مع إسبانيا في 9 جوان الماضي. بسبب تغيير رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز لموقفه من قضية الصحراء الغربية.

وتنعكس مقاطعة الصادرات الإسبانية بالفعل في إحصاءات وزير الدولة للتجارة الإسباني. والذي أكد أنه بين جوان وجويلية، خسرت إسبانيا أكثر من 4 ملايين و400 ألف أورو يوميًا في المبيعات. إلى الدولة الواقعة في شمال إفريقيا.

116 يوما من الأزمة الدبلوماسية بين الجزائر وإسبانيا

قبل أيام قليلة، قامت وزيرة الدولة للتجارة الإسبانية بتحديث الأرقام الخاصة بالصادرات إلى الجزائر في جويلية على بوابة DataComex. في تلك الأيام الـ 31، خسرت إسبانيا 127،046،134 أورو من أرباحها التصديرية. مقارنة بالشهر نفسه من عام 2021.

إذا أضفنا هذه البيانات إلى تلك الخاصة بشهر جوان حيث ظلت البورصات محظورة لمدة 22 يومًا. يرتفع الرقم إلى 234،693،703 أورو لم يتم كسبها. أي 4،428،183 أورو في اليوم مقارنة بنفس التواريخ من العام الماضي.

يجب أن يؤخذ في الاعتبار أنه في عام 2021 كانت المبادلات التجارية مع الجزائر أقل سيولة. بسبب آثار الوباء وأزمة أسعار النفط.

قبل الوباء ، حصدت الصادرات الإسبانية في جوان وجويلية أرقامًا أفضل. في الواقع ، في الآونة الأخيرة ، لطالما اعتبرت إسبانيا الجزائر سوقًا ذا أولوية لعلاقة الطاقة.

رابط دائم : https://nhar.tv/PRo3d
إعــــلانات
إعــــلانات