إعــــلانات

بـن غبريــت تأمــر بفتــح الأرضيــة الرقميــة وتفصــل أسـاتــذة بـــ29 سنــة خبـــرة

بـن غبريــت تأمــر بفتــح الأرضيــة الرقميــة وتفصــل أسـاتــذة بـــ29 سنــة خبـــرة

الاحتياطيون الذين تم استدعاؤهم لم يفوا بالغرض

نقص فادح في مواد الفيزياء والرياضيات في الولايات الداخلية

وجهت وزارة التربية الوطنية مراسلة إلى مديريات التربية الموزعين عبر التراب الوطني، أمرتهم من خلالها بالشروع في استدعاء القوائم الاحتياطية، بداية من يوم الأحد، وهذا في حال تواصل الإضراب الذي دعت إليه «الكنابست»، ويأتي هذا في الوقت الذي تعالت فيه أصوات التنديد من قبل النقابات، خاصة وأن الوزيرة قامت بفصل أساتذة لديهم 29 سنة من الخبرة.

من المنتظر أن تفتح وزارة التربية الوطنية مجددا الأرضية الرقمية الخاصة بالتوظيف، هذا الأسبوع، باعتبار أن الأساتذة الذين تم استدعاؤهم لتعويض المضربين لم تف بالغرض، وهو الأمر الذي دفع الوزارة إلى الاستنجاد بالاحتياطيين مرة أخرى.

وتشير المعلومات التي تحصلت عليها النهار، إلى أن الأساتذة الذين تم استدعاؤهم لتعويض الأساتذة المضربين لم يفوا بالغرض، باعتبار أن الإضراب شمل كل ولايات الوطن عند فتح الأرضية الرقمية، شهر نوفمبر الماضي، حيث أكدت التقارير التي أعدها مفتشو المواد أن النقص مايزال في العديد من الولايات خاصة الداخلية منها في مواد الرياضيات الفيزياء واللغات الأجنبية، وهي المواد التي يتم من أجلها كل مرة اللجوء إلى الأرضية الرقمية.

وأكدت المصادر أن إمكانية التوقف عن الاستنجاد بخريجي الجامعات تبقى واردة خلال السنوات القادمة، وهو الطرح الذي أكدته وزيرة التعليم في آخر اجتماع لها مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أين قالت إن التوظيف مستقبلا سيقتصر فقط على خريجي المدارس العليا. وكانت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، قد أكّدت بأنّ القوائم الاحتياطية الخاصّة بمسابقة التوظيف عند الانتهاء من جميع المترشّحين فيها سيتم فتح مسابقة توظيف أخرى، يُحدّد تاريخها مستقبلا.

من جهة أخرى، كشفت نقابة «الكنابست» أن وزارة التربية الوطنية قامت بفصل أساتذة لديهم 29 سنة من الخبرة، في حين طالب الذين تم توقيفهم بدفع أجورهم.

رابط دائم : https://nhar.tv/dCvff
إعــــلانات
إعــــلانات