إعــــلانات

بلدية معسكر تحجز مواد غير صالحة للإستهلاك 

بلدية معسكر تحجز مواد غير صالحة للإستهلاك 

قامت مصلحة الرقابة والوقاية من الأوبئة لبلدية معسكر، بالتنسيق مع مصالح الشرطة، بحجز واتلاف عدة مواد غير صالحة للاستهلاك خلال خرجة ميدانية فجائية قامت بها ذات المصالح تحت اشراف نائب رئيس المجلس الشعبي البلدي مكلف بالصحة والنظافة والمحافظة على البيئة، مست عدة محلات تجارية ذات طابع غذائي (قصابات، حلويات تقليدية ومواد غذائية عامة).

أين تم مراقبة مدى إحترام وتقييد التجار بشروط النظافة وإجراءات
الحفظ للسلع المعروضة خاصة تلك المعرضة للتلف بسرعة. حيث سجلت عدة مخالفات بخصوص انعدام شروط الصحة والنظافة، أين تم حجز و اتلاف عدة مواد غير صالحة للاستهلاك.  منها 58.30كغ لحوم مفرومة بانواعها. عصبان وبقايا لحوم غير صالحة للاستهلاك مجمدة، 1 كغ توابل مجهولة التاريخ، 5 لتر صلصة طماطم مجمدة. 2 كغ كريمة غير صالحة للاستهلاك، 5.7 كغ عجينة مجمدة غير صالحة للاستهلاك، 6 كغ خبز البابا ولشو مجمدة.  وتأتي هذه العمليات في إطار جهود الجهات المختصة، الهادفة لمحاربة التجارة الفوضوية، الإحتكار بالمواد الإستهلاكية وحماية لصحة المستهلك .خاصة خلال شهر رمضان الفضيل، تجسيدا للبرنامج المسطر من قبل مصلحة الرقابة والوقاية من الأوبئة لبلدية معسكر، والمتضمن مراقبة ومتابعة المحلات التجارية خلال شهر رمضان الكريم.

طالع أيضا: بلدية معسكر تحجز مواد غير صالحة للإستهلاك

قامت مصلحة الرقابة والوقاية من الأوبئة لبلدية معسكر، بالتنسيق مع مصالح الشرطة، بحجز واتلاف عدة مواد غير صالحة للاستهلاك. 

العملية تمت خلال خرجة ميدانية فجائية قامت بها ذات المصالح تحت اشراف نائب رئيس المجلس الشعبي البلدي. مكلف بالصحة والنظافة والمحافظة على البيئة. مست عدة محلات تجارية ذات طابع غذائي (حلويات تقليدية، مقاهي، مرطبات ومحلات المواد الغذائية عامة).

أين تم مراقبة مدى احترام وتقييد التجار بشروط النظافة و إجراءات الحفظ للسلع المعروضة. خاصة تلك المعرضة للتلف بسرعة وفي الهواء الطلق.

حيث سجلت عدة مخالفات بخصوص انعدام شروط الصحة و النظافة، أين تم حجز و اتلاف عدة مواد غير صالحة للاستهلاك وتوجيه لهم عدة توصيات.

طالع أيضا: لحوم واسماك فاسدة ومواد استهلاكية منتهية الصلاحية بفندق فاخر في وهران

وقفت عناصر من لجنة الصحة، النظافة وحماية البيئة لبلدية وهران بالتنسيق مع مصالح مفتشية التجارة، مصالح الشرطة العامة.

بالإضافة الى الشرطة العلمية لأمن ولاية وهران ومنظمة حماية المستهلك على جملة من التجاوزات خلال زيارة تفتيش ومراقبة لأحد الفنادق الفاخرة بالولاية.

أين تم تسجيل اخلال فادح لشروط النظافة والحفظ والتبريد، واسفرت العملية عن حجز 40 كغ من اللحوم الفاسدة.

و10 كغ من الأسماك غير صالحة للاستهلاك البشري وكميات معتبرة من المواد منتهية الصلاحية، مجمدة ومحفوظة بطرق غير صحية.

ليتم إتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين والمسؤولين على الفندق الفاخر المعروف على مستوى ولاية وهران.

طالع أيضا: تأخر رحلة الجزائر وهران بسبب الضباب

عرف مطار هواري بومدين بالعاصمة اليوم السبت، تأخر رحلة “العاصمة-وهران”، لأكثر من 3 ساعات بسبب الضباب الكثيف.

وكان من المفترض أن تنطلق الرحلة على الساعة الـ8:45، إلا أنها تأجلت لغاية الساعة بسبب الضباب.

وهران: مداهمة ورشة سرية لتحضير التوابل وتعليبها بعلامة تجارية مقلدة

ضباب كثيف.. الحماية المدنية تحذر!

شهد عديد الولايات على غرار بومرداس، البليدة، العاصمة، ضباب كثيف صبيحة اليوم السبت، مما سيؤدي الى رداءة في الرؤية والسير. كما دعت مديرية الحماية المدنية، السائقين ومستعملي الطرقات، إلى توخي الحيطة والحذر.

وقالت الحماية المدنية، إن الضباب يتطلب سلوكيات ومهارة خاصة في قيادة المركبات مع رفع من درجة التركيز وترك مسافة الأمان. كما يجب استعمال الأضواء الخاصة بالضباب وتجنب التوقف على حافة الطريق إلا للضرورة القسوى مع اجبارية إشعال أضواء الإنذار.

وتتوقع مصالح الأرصاد الجوية، أن تكون الأجواء مستقرة وصافية على كافة الولايات الشمالية للوطن. باستثناء بعض الضباب خلال الصبيحة.

وأضافت ذات المصالح، أن الأجواء المرتقبة اليوم السبت ستكون صافية ومشمسة بعد انقشاع الضباب و السحب السفلى خلال الصبيحة، لتتحسن خلال الظهيرة و تكون الأجواء ربيعية على مجمل المناطق الشمالية.

أما على المناطق الجنوبية للوطن، فالأجواء مغشاة خلال الصبيحة على شمال الصحراء والواحات بسحب سفلى، لتتحسن وتصبح صافية ومشمسة على العموم على كافة المناطق الجنوبية.

كما تتوقع مصالح الأرصاد الجوي، إستمرار الأجواء الصافية والمستقرة على كافة الولايات الشمالية والجنوبية للوطن طيلة الأسبوع المقبل.

وحسب النماذج الرقمية للأرصاد الجوية، فإن الأجواء ستبقى مستقرة إلى غاية يوم الأحد المقبل والذي يتزامن والدخول المدرسي للفصل الثاني للتلاميذ. وستستمر الأجواء صافية طيلة الأسبوع. مشيرة إلى انعدام تساقط الأمطار خلال هذا الأسبوع.

أما عن درجات الحرارة المرتقبة خلال الايام المقبلة فستكون دافئة على الشمالية للوطن لتتراوح مابين 17 إلى 22 درجة على الولايات الشمالية إلى غاية يوم الأحد . وستتراوح مابين 22 الى 25 درجة على المناطق الغربية. وتتراوح مابين 21 إلى 30  درجة بالجنوب.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/YdcRE
إعــــلانات
إعــــلانات