إعــــلانات

بلعابد: إيفاد لجنة من وزارة التربية للنظر في أسباب سقوط سقف قسم مدرسة إبتدائية

بلعابد: إيفاد لجنة من وزارة التربية للنظر في أسباب سقوط سقف قسم مدرسة إبتدائية

أعلن وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد من ولاية وهران، أنه تم إرسال لجنة من دائرته الوزارية للنظر في أسباب وظروف حادث سقوط سقف قسم بمدرسة إبتدائية ببلدية بوتليليس “غرب الولاية” والذي خلف إصابة ستة تلاميذ بجروح.

وقال بلعابد عقب زيارته للتلميذين المصابين جراء الحادث بمصلحة الاستعجالات لطب الاطفال بالمركز الاستشفائي الجامعي “الدكتور بن زرجب” لوهران. أن هذه اللجنة تتشكل من المفتشية العامة ومديرية الهياكل والتجهيزات بالوزارة.

وأكد بلعابد، أنه سيتابع شخصيا تطور حالة التلميذة المصابة التي خضعت لعملية جراحية على مستوى الرأس بالمركز الاستشفائي الجامعي لوهران. لافتا الى أن الطبيب المعالج أكد أن حالتها مستقرة وتتماثل للشفاء. كما شدد على ضرورة تشديد الرقابة على المؤسسات المكلفة بأشغال ترميم المؤسسات التربوية القديمة لتفادي تكرار مثل هذه الحوادث.

وذكر بأن والي وهران قد أمر بفتح تحقيق حول ملابسات هذا الحادث. مشيدا أيضا بالتدخل السريع للطاقم الطبي للتكفل بالمصابين. كما أعلن أنه سيتم التكفل النفسي بتلاميذ القسم المتضرر جراء هذا الحادث من قبل أخصائيين نفسانيين.

للإشارة، فقد سقط سقف قسم يضم 23 تلميذا بالمدرسة الابتدائية “سويح رحو”، وتسبب في إصابة ستة تلاميذ بجروح. حيث تم تحويل أربعة منهم الى العيادة المتعددة الخدمات لبوتليليس وقدمت لهم الاسعافات وغادروا المرفق الصحي.

واستقبلت مصلحة الاستعجالات لطب الأطفال بالمركز الاستشفائي الجامعي “الدكتور بن زرجب” لوهران تلميذين أحدهما تعرض لكسور في الرجل وتلميذة أصيبت على مستوى الجمجمة.

رابط دائم : https://nhar.tv/Yb5wC
إعــــلانات
إعــــلانات