إعــــلانات

بلعابد: ضرورة توجه ديوان المطبوعات المدرسية نحو الإنتاج الرقمي والإلكتروني

بلعابد: ضرورة توجه ديوان المطبوعات المدرسية نحو الإنتاج الرقمي والإلكتروني

قال وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، أن إسهامات الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية يجب أن تتوجه مستقبلا نحو الإنتاج الرقمي والإلكتروني. تماشيا مع إستراتيجية الدولة في مجال الرقمنة ولمواكبة التطور. الذي يشهده العالم في مجال الوسائل البيداغوجية.

وأشار وزير التربية في كلمة ألقاها خلال اختتام فعاليات الملتقى الوطني الذي نظمه الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية. لفائدة مديري المراكز الولائية التابعة له على مدار يومين بالنادي الوطني للجيش. أن الغرض الأساسي من إنشاء الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية. هو التكفل بإنجاز وطبع الكتب المدرسية الرسمية المعتمدة من طرف وزارة التربية الوطنية. وتوزيعها على المؤسسات التعليمية.

كما أكد وزير التربية، أن إسهامات الديوان مستقبلا يجب أن تتوجه أيضا نحو الإنتاج الرقمي والإلكتروني تماشيا مع توجه الدولة. ومواكبة التطور الذي يحدث في العالم في مجال الوسائل البيداغوجية.

كما شدد الوزير على ضرورة إستغلال كل الوسائل والتجهيزات المتوفرة لإيصال الكتب المدرسية إلى جميع المؤسسات التعليمية في الآجال المحددة. مثمنا الجهد الذي يقوم به مستخدمو الديوان وفروعه لتوزيع الكتاب المدرسي. وضمان وفرة هذه الوسيلة البيداغوجية الضرورية في العملية التعليمية.

وبالمناسبة، تابع الوزير عرضا حول المحاور التي تناولها الملتقى والمتعلقة بالرقمنة وتوزيع الكتاب المدرسي. وورشات عمل حول توزيع الكتاب المدرسي، حركة الكتاب المدرسي. التأطير والتسيير في المراكز الولائية والجهوية التابعة للوزارة الوصية.

رابط دائم : https://nhar.tv/bRbBV
إعــــلانات
إعــــلانات