إعــــلانات

بلعابد: لا اكتظاظ هذه السنة وتزويد المدارس باللوحات الرقمية مجهود “دولة”

بلعابد: لا اكتظاظ هذه السنة وتزويد المدارس باللوحات الرقمية مجهود “دولة”

قال وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، اليوم الأربعاء، إن هذه السنة لا يوجد اكتظاظ بالحدة التي يتم التطرق إليها. كما أوضح الوزير، أن هناك عدد ضئيل جدا من المؤسسات التي  تعاني من الظاهرة. مضيفا أنه سيتم التكفل بالمشكل.

وطمأن وزير بلعابد، أن الظاهرة متمكن منها وكل تلميذ له مكانه في المدرسة، قائلا “سترون بأعينكم”.

وبخصوص اللوحات الرقمية، أشار وزير التربية إلى أن أكثر من 1600 مدرسة ستستفيد تباعا من اللوحة. مضيفا أن الإجراء من شانه تخفيف المحفظة وتسهيل الدراسة.

كما وجه الوزير تعليمات بالمحافظة على اللوحات الرقمية، مضيفا أن المشروع مستمر إلى غاية تزويد كل المؤسسات التربوية باللوحات.

وأبرز المسؤول الأول في قطاع التربية، دور ومجهود الخزينة والدولة في توفير اللوحات الرقمية. شاكرا المساهمات “الرمزية” من سوناطراك التي شاركت في المجهود.

الرئيس تبون للتلاميذ.. “آن موسم الجد والعمل”

ونشر، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، تغريدة على صفحته الرسمية على التويتر بمناسبة الدخول المدرسي.

وكتب الرئيس تبون، في التغريدة “كل التوفيق لتلميذاتنا وتلاميذنا، بمناسبة الدخول المدرسي”.

كما دعا رئيس الجمهورية، التلاميذ إلى الجد والعمل في الدراسة قائلا “آن موسم الجد والعمل”. متمنيا لهم النجاح، مردفا ” النجاح لكن ولكم جميعا، ولكل الأسرة التربوية”.

والتحق اليوم  الأربعاء، قرابة 11 مليون تلميذ وتلميذة بمقاعد الدراسة. بمناسبة الدخول المدرسي الجديد 2022-2023. يتوزعون على ما تقارب 30 ألف مؤسسة عبر كامل التراب الوطني. في ظل العودة إلى نظام التدريس العادي. بعد سنتين من التنظيم الاستثنائي للتمدرس الذي فرضته جائحة كورونا.

وستعرف هذه السنة الدراسية، إلتحاق 425.625 تلميذا جديدا. مسجلين في السنة الأولى إبتدائي. كما ستشهد عدة مستجدات لا سيما في طور التعليم الإبتدائي بإدراج مادة اللغة الإنجليزية في السنة الثالثة وإتخاذ عدة تدابير للتخفيف من ثقل المحفظة المدرسية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/m7KEu
إعــــلانات
إعــــلانات