إعــــلانات

بلمهدي: تنصيب 38 إماما مفتيا عبر الوطن

بلمهدي: تنصيب 38 إماما مفتيا عبر الوطن

كشف وزير الشؤون الدينية والأوقاف الدكتور يوسف بلمهدي، عن تنصيب 38 إماما مفتيا عبر ولايات الوطن. وذلك بعد استحداث هذا المنصب لأول مرة في الجزائر.

وقال بلمهدي، خلال نزوله ضيفا بالقناة الإذاعية الأولى، أنه تم تفعيل تطبيق فتاوى علماء الجزائر على شبكة الأنترنت. ويتوفر على عشرات الآلاف من الفتاوى المكتوبة أو المسموعة. مع تفعيل تطبيق آخر يتوفر على تقنية التحاضر المرئي عن بعد تحت مسمى “الفتوى حضوريا”. قصد استقطاب أكبر عدد من المتصلين لطرح أسئلتهم على المستفتين والإجابة عنها.

كما ثمن الوزير مساعي ما تقدمه القنوات الإذاعية والتلفزيونية عبر منابرها الإعلامية الدينية. انطلاقا من فتح المجال للمفتين قصد الإجابة على التساؤلات والانشغالات الدينية والدنيوية التي يطرحها الجمهور. ما يعكس الثقة الكبيرة التي يضعها الشعب الجزائري في المرجعية الدينية الجزائرية والخطاب الديني الجزائري. وبالتالي إنسجامه مع الفتوى والتفاعل معها بشكل كبير.

وأشار الوزير بلمهدي، إلى وضع مجموعة من الوسائط حيز الخدمة قصد الحصول على الفتوى والتي تتواجد في المكاتب الولائية. تحت اشراف رؤساء المجالس العلمية وتضم أساتذة جامعيين وأئمة وشيوخ زوايا علماء درسوا في المدارس التقليدية.

من جانب آخر أفاد وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي، بتسطير نشاطات دينية عديدة تواكب شهر رمضان المبارك. منها نشاطات دروس الوعظ والتعليم القرآني توجه لفائدة نزلاء المؤسسات العقابية والسجون تقام بالتنسيق مع وزارة العدل.

وصرح بلمهدي عن استقبال حوالي 50 ألف من أبناء الجالية الجزائرية المقيمة خارج التراب الوطني على مستوى المدارس القرآنية الصيفية. مشددا على ضرورة تكثيف التحضيرات من قبل الأساتذة لاستقبال هؤلاء التلاميذ ومرافقتهم في دروس التجويد وحفظ القرآن الكريم.

من جهة أخرى أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي، على الحضور القوي للجزائر في إطار الديبلوماسية الدينية، نظرا للحركية الكبيرة التي تعرفها الزوايا في الطريقتين التيجانية والقادرية عبر ربوع العالم عموما وقارة إفريقيا على وجه الخصوص.

رابط دائم : https://nhar.tv/bWQkB
إعــــلانات
إعــــلانات