إعــــلانات

بمشاركة عرقاب..انطلاق الاجتماع الوزاري 28 لأوبك+

بمشاركة عرقاب..انطلاق الاجتماع الوزاري 28 لأوبك+

انطلقت اليوم الخميس، أعمال الإجتماع الاربعين للجنة المراقبة الوزارية المشتركة (جي ام ام سي) بمشاركة وزير الطاقة محمد عرقاب.

وفي بيان للوزارة، فقد انطلقت في هذه الأثناء، عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، أعمال الاجتماع الاربعين للجنة المراقبة الوزارية المشتركة (جي ام ام سي) والذي سيتعين عليه تقييم على اساس تقرير اللجنة الفنية المشتركة ظروف سوق النفط الحالي على المدى القصير.

كما سيشارك بعدها الوزير، في أعمال الاجتماع الوزاري الثامن والعشرون لدول اوبك والدول خارج اوبك الذي يضم 23 دولة (13 دولة في أوبك و10 غير أعضاء في المنظمة) الموقعة على إعلان التعاون.

طالع أيضا:

عرقاب: أسعار الطاقة في متناول الأسر

عرقاب: أسعار الطاقة في متناول الأسر

كما قال وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، أن السلطات أخذت على عاتقها منح دعم جزئي لفواتير الكهرباء لأصحاب الاستهلاك المنخفض والمتوسط لفائدة 23 ولاية في الجنوب.

وكشف الوزير، في إجابته على الأسئلة الشفوية بالمجلس الشعبي الوطني، أن التخفيض في فواتير الكهرباء، قد بلغ 65 بالمائة للأسر والأنشطة الفلاحية.كما بلغ الدعم، 25 بالمائة للأنشطة الاقتصادية.

وأضاف عرقاب، أن دعم الدولة في هذه الولايات قد بلغ سنة 2020، 18.9 مليار دج. مشيرا إلى أن الجزائر شهدت مؤخرا استهلاكا كبيرا للكهرباء خاصة في الجنوب.

وتابع الوزير، أنه قد تم ربط أكثر من 7 آلاف مسكن في تقرت بالغاز الطبيعي مؤخرا. حيث بلغت نسبة تغطية الولاية بالغاز الطبيعي 84 بالمائة حاليا. مشيرا إلى أنه سيتم قريبا إنجاز محطة للوقود في مطار تقرت.

هذا وأشار الوزير، إلى أن فواتير الكهرباء لا تعكس الجهود المبذولة لتوفير الكهرباء. حيث كشفت الدراسات أن أسعار الطاقة في الجزائر في متناول الأسر. مؤكدا أن السلطات العمومية تولي أهمية كبيرة لتوفير الطاقة للمواطنين.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/UpERX
إعــــلانات
إعــــلانات