إعــــلانات

بنك الجزائر يرخِّص برفع حق الصرف إلى 19 مليون سنتيم لكل مناصر

بنك الجزائر يرخِّص برفع حق الصرف إلى 19 مليون سنتيم لكل مناصر

قرّر بنك الجزائر الترخيص

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

استثنائيا للبنوك بالرفع من قيمة حق صرف العملة الصعبة بالدينار لمناصري الخضر الراغبين في الذهاب إلى أنغولا، إلى 192 ألف دينار بدل 15 ألف دينار، بحيث سيتمكن كل مناصر من الحصول على مبلغ بالدولار يصل إلى حدود الـ2600 دولار.

أكد بنك الجزائر أنه سيقَدم تسهيلات للمناصرين الراغبين في الذهاب إلى أنغولا لحضور نهائيات كأس إفريقيا التي ستنطلق في الـ10 جانفي الداخل، تطبيقا لتوجيهات السُّلطات العمومية التي أمرت بتسهيل عملية نقل وإقامة الأنصار في لواندا في أحسن الظروف.

وتأكيدا لما أوردته ”النهار” في عدد سابق، فقد رخص بنك الجزائر استثنائيا لكافة البنوك العمومية والوسطاء المعتمدين برفع مبلغ صرف العملة الصعبة في الفترة ما بين الـ3 و15 جانفي 2010 من 15 ألف دينار إلى 192 ألف و600 دينار، أي ما يفوق الـ19 مليون سنتيم. وأوضح بنك الجزائر في بيان له، أن الحصول على القيمة المالية المذكورة بالعملة الصعبة يكون وفق شروط معينة، منها امتلاك جواز سفر تم إصداره داخل الوطن، إلى جانب إثبات الاتجاه نحو انغولا عبر الخطوط الجوية الجزائرية وكذا حجز إقامة مؤكد.  وشدد بنك الجزائر، على أن الاستفادة من منحة صرف العملة الصعبة سيكون مرة واحدة فقط، بحيث سيتم ختم جواز السفر الخاص بالمستفيد بعبارة ”منحة الصرف الإستثنائية كأس إفريقيا 2010”، كما أن كل مستفيد من عملية الصرف لم يستطع التنقل إلى أنغولا لسبب أو لآخر ملزم بإعادة المبلغ إلى الوكالة البنكية التي منحته المبلغ، على أن يتم ختم جواز سفره مرة ثانية بعبارة ”إلغاء منحة الصرف”. في السياق ذاته، أكد بنك الجزائر أن عدم الإلتزام بالإجراءات التنظيمية يعتبر مخالفة للتشريع الخاص بالصرف ويتعرض صاحبها إلى العقوبات المنصوص عليها قانونيا. وجاءت الإجراءات التي اتخذها بنك الجزائر بناء على تعليمات السُّلطات العمومية وبعد دراسة أولية للمستوى المعيشي بأنغولا، كشفت عن العديد من المعطيات منها المستوى المعيشي للمواطن الأنغولي الذي يتراوح ما بين 100 إلى 300 دولار يوميا، ما يعني أن البقاء بأنغولا لمدة شهر يتطلب ما قيمته 3 آلاف دولار.

رابط دائم : https://nhar.tv/Cvkj9
إعــــلانات
إعــــلانات