إعــــلانات

بنك الجزائر يشرع في حرق ملايير الدينارات من فئة 200 دينار

بنك الجزائر يشرع في حرق ملايير الدينارات من فئة 200 دينار

أفادت مصادر مسوؤلة من بنك الجزائر، أن هذه المؤسسة ستقوم بحرق كل الأوراق النقدية المهترئة من فئة 200 دينار واستبدالها بأخرى جديدة، بغرض سحبها كليا من السوق، فيما سيتم  إعادة تحسين الأوراق القديمة القابلة للتداول، وذكرت المراجع ذاتها أن البنك، سيواصل عملية السحب دون تحديد أي مهلة لذلك، على اعتبار أن عملية السحب ستتم بالموازاة مع عملية إنتاج أوراق أخرى جديدة.
وقالت مراجعنا أن القيمة المالية لهذه الأوراق تقدر بملايير الدينارات، على اعتبار أنها لم تستبدل منذ ما يزيد عن العشر سنوات، في انتظار ما سيسفر عنه استقبال الأموال من مختلف البنوك التي ستضخ أوراقها من هذه الفئة لدى البنك المركزي.
وفي سياق ذي صلة، أكد مدير الإعلام بمؤسسة بريد الجزائر، نور الدين بوفنارة، أن المؤسسة التي يمثلها بدأت منذ بداية الأسبوع في استقبال الأوراق الجديدة من فئة 200 دينار، وأضاف أنه ومنذ بداية شهر رمضان لم تشهد الشبابيك الالكترونية أي عطب بعد أن شرع بنك الجزائر في سحب الأوراق النقدية القديمة من فئة 200 دينار، والتي تعتبر الأكثر تداولا.
وقال بوفنارة أمس، في اتصال مع “النهار”، أن مؤسسة بريد الجزائر اتخذت قرار فتح الشبابيك البريدية ليلا بمقرات الدوائر والولايات، وإلى غاية نهاية الشهر الكريم، تزامنا مع الموسم الدراسي الجديد وحاجة المواطنين إلى سحب الأموال، لتلبية حاجات أبنائهم المتمدرسين، إلى جانب ذلك قال بوفنارة، أن بريد الجزائر فتح شبابيكه بغرض دفع رواتب عمال قطاع التربية، وعمال الأمن الوطني الذين تلقوا أجورهم منتصف الشهر الجاري.
وطمأن المتحدث زبائن المؤسسة بوجود سيولة كبيرة بالمراكز، وهو ما سيحول دون وقوع أي مشكل في الإمداد، سواء من حيث النوعية أو الكمية.

رابط دائم : https://nhar.tv/BljZE
إعــــلانات
إعــــلانات