إعــــلانات

بن باحمد: انخفاض عدد مستوردي الأدوية إلى 25 متعاملا بفضل الإصلاحات

بن باحمد: انخفاض عدد مستوردي الأدوية إلى 25 متعاملا بفضل الإصلاحات

أكد وزير الصناعة الصيدلانية لطفي بن باحمد، أن الإصلاحات التي تم مباشرتها  أدّت إلى خفض عدد مستوردي الأدوية. كما تابع وزير الصناعة الصيدلانية، أن العدد انخفض من 100 إلى 25 مستوردا، كما خفض عدد الموزعين إلى حدود 286 موزعا.

في حين، أشار وزير الصناعة الصيدلانية، بن باحمد، إلى أنه تم اعتماد 31 وحدة جديدة لإنتاج الأدوية خلال الأشهر الستة الأخير. حيث أصبح عددها الإجمالي حاليا 196 وحدة للإنتاج.

وأشار بن باحمد إلى أن الجزائر استطاعت إنتاج مجمل الأدوية المتعلقة بجائحة كورونا خلال العامين الماضين. وذلك بفضل السياسة الجديدة في مجال الصحة المعتمدة من قبل رئيس الجمهورية. والتي تنص عل العمل من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الأدوية.

كما قال بن باحمد إن الوزارة استكملت عملية إصدار الإطار القانوني والنصوص التنظيمية. والذي يتضمن حوالي 60 نصا تنظيميا والرقابة عن طريق المرصد الوطني للوفرة. وتم وضع منصة رقمية. وهي اجراءات تسمح لنا اليوم بإضفاء الشفافية على جميع العمليات المتعلقة بإنتاج وتوزيع وتخزين واستيراد الأدوية والمواد الأولية الخاصة بتداول الأدوية في السوق الوطني.

طالع أيضا:

الأدوية المصنعة محليا تغطي أكثر من 70 بالمائة من الإحتياجات الوطنية

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

كما أكد رئيس المرصد الوطني لليقظة لتوفير المواد الصيدلانية بوزارة الصناعة الصيدلانية، رضا بلقاسمي، أن الأدوية المصنعة محليا تغطي أكثر من 70 بالمائة من الاحتياجات الوطنية.

وقال بلقاسمي للاذاعة الوطنية، سابقا أن وزارة الصناعة الصيدلانية تمكنت خلال عام ونصف من وضع أسس تنظيمية. وتشريعية جديدة لعبت دورا كبيرا في إنعاش الصناعة الصيدلانية التي حققت قفزة نوعية.

كما أضاف بلقاسمي أن الجزائر تحصي اليوم بفضل الاستثمارات التي أنجزت حوالي 196 مؤسسة لإنتاج المواد الصيدلانية. والمستلزمات الطبية ما سهم في تقليص فاتورة الاستيراد.

رابط دائم : https://nhar.tv/1kGmf
إعــــلانات
إعــــلانات