إعــــلانات

بن باحمد: طرح أكثر من 9 ملايين علبة من الباراسيتامول في السوق

بن باحمد: طرح أكثر من 9 ملايين علبة من الباراسيتامول في السوق

كشف وزير الصناعة الصيدلانية عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد، عن طرح 9256362 علبة من الباراسيتامول في الأسواق. خلال الفترة الممتدة من 23 سبتمبر إلى 11 نوفمبر2021. لضمان التموين المستمر.

كما أعلن با باحمد عن مضاعفة الإنتاج الوطني من الباراسيتامول، إستجابة للطلب الوطني الكبير الذي يرجع إلى جائحة كورونا.

وخلال إجتماع بن باحمد بالنقابة الوطنية الجزائرية للصيادلة الخواص، تمكنوا من الوقوف على مدى إتاحة بعض المواد الصيدلانية. خاصة تلك المواد التي تعرف ندرة أو ضغطا أو صعوبات في التموين، منها الأنسولين السريعة، و”اينوكسابرين”، والبراسيتامول.

كما أعلن الوزير عن برنامج تسليم جديد لـ”إينوكسابرين”، حيث سيتم تزويد الأسواق بـ273488 وحدة. وقال بن باحمد أن إنتاج الجزائر لمضادات التخثر سيرتفع بفضل إطلاق خط إنتاج من طرف مصنع وطني آخر. وتزويد السوق الوطنية بـمليون علبة بحلول شهر ديسمبر المقبل.

من جهتها جددت النقابة الوطنية الجزائرية للصيادلة الخواص التزامها لوزارة الصناعة الصيدلانية في إطار التشاور والتعاون. كما أكدت موقفها المسؤول فيما يتعلّق بالتكفّل بإتاحة المواد الصيدلانية من أجل التصدي لكل أشكال المضاربة. والتضليل التي تزيد من تعقيد مشكل الندرة.

إقرأ أيضا:

وزارة الصناعة الصيدلانية: ضخ قرابة نصف مليون علبة من الأنسولين في السوق

وأعلنت وزارة الصناعة الصيدلانية في اليوم العالمي لداء السكري المصادف لـ 14 نوفمبر، أن المواد الصيدلانية والمستلزمات الطبية الضرورية للتّكفل بهذا الداء متوفرة ومتاحة باستمرار. كما تم توفير قرابة نصف مليون علبة من الأنسولين.

وحسب بيان لوزارة الصناعة الصيدلانية، أكدت أنها قامت بسلسلة من الإجتماعات والمحادثات مع مخابر التزويد بالأنسولين بغية تحسين التنسيق والتفاوض. حيث نتج عن هذه الإجتماعات إنخفاض بنسبة 20 بالمائة في سعر الأنسولين المستوردة.

وأضافت وزارة الصناعة الصيدلانية، أن فاتورة إستيراد الأدوية إنخفضت وكذا مجموع نفقات صندوق الضمان الإجتماعي للتكفل بمرضى داء السكري. كما مكنت هذه الإجتماعات التنسيقية الهامة من الإسراع في إطلاق وحدتي إنتاج الأنسولين بالجزائر في أفق 2022.

يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/cdUs5
إعــــلانات
إعــــلانات