إعــــلانات

بن براهم يهدد بمقاضاة 5 قياديين متورطون في زعزعة استقرار الكشافة

بن براهم يهدد بمقاضاة 5 قياديين متورطون في زعزعة استقرار الكشافة

فتح، أمس، القائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية النار على الأطراف المتسببة-حسبه- في خلق الفتنة والمتورطين في افتعال الأزمة الداخلية التي عرفتها الكشافة مؤخرا، والتي زعزعت استقرارها

وقال نور الدين بن براهم أن المعنيين هم 5 قياديون بالكشافة الإسلامية وعددا من الشباب المنخرط في صفوفها، مؤكدا على رفع دعوىقضائية ضدهم بتهمة التزوير واستعماله، القذف، التجريح في قيادات المنظمة وانتحال الصفة، خصوصا وانه تم اكتشاف وثائق مزورةلدى شركة “أوراس كلوثينق” المنتجة للباس الكشافة وتجاوزات كثيرة من شأن التحقيقات الأمنية أن تميط اللثام عليها، مضيفا أن الأزمةالداخلية للكشافة الإسلامية كانت مفتعلة من قبل أطراف حزبية.

وفي السياق ذاته، اعتبر نور الدين بن براهم الشباب المنخرط، الذي غرر به من أجل إحداث الفتنة، سيتم إدماجه بعدما تبين عدم تورطهفي القضية.

وعلى هامش الزيارة التي قادت القائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية لولاية قسنطينة، أمس،  كشف عن مشروع إنشاء قناةتلفيزيونية-عالمية بشراكة جزائرية-كندية تحمل اسم “سكوتtv “، مؤكدا أن المشروع لا يزال محل نقاش ومن شأن القناة أن تسوقصورة الكشافة الجزائرية على المستوى الأوروبي، خصوصا وأن الفكرة جاءت من قبل خبير جزائري مغترب بكندا.

وعن مشاريع الكشافة الإسلامية الجزائرية دائما، كشف نور الدين بن براهم عن مشروع دليل عملي للكشاف البيئي يشمل 60 صفحة، لايزال قيد الطباعة، سيتم التطرق فيه إلى أهم الأخطار العالمية المهددة للبيئة وطريقة حمايتها. فضلا عن كتاب التربية المدنية والوطنيةفي مناهج الكشافة الإسلامية، الذي سيتم طبع 10 آلاف نسخة منه، حيث لا يزال في مرحلة المناقشة من طرف بعض الإطاراتواللجان المختصة التي تضم مفتشين من وزارة التربية.

في سياق منفصل، أكد ذات المتحدث عن توزيع 117 ألف بذلة جديدة للكشاف الجزائري في الأيام القليلة القادمة بمختلف ولايات الوطن  بكلفة 5 مليار سنتيم،منها 900 بذلة على المنخرطين في صفوف الكشافة الإسلامية الجزائرية بولاية قسنطينة، أين أمر بفتح 30 فوجا كشفي جديد على مستوى الأحياء الشعبية وأرياف عاصمة الشرق الجزائري

رابط دائم : https://nhar.tv/5QQBV
إعــــلانات
إعــــلانات