إعــــلانات

بن بوزيد يطالب بالإسراع في تسليم المراكز الجديدة الخاصة بالإستعجالات الطبية بهذه الولايات

بن بوزيد يطالب بالإسراع في تسليم المراكز الجديدة الخاصة بالإستعجالات الطبية بهذه الولايات

شدد وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، خلال اجتماعه اليوم الإثنين بمدراء الصحة على ضرورة الإسراع في العمل لتهيئة بعض المنشآت الجديدة للإستعجالات كونها واجهة القطاع.

وحسب بيان الوزارة، فقد طالب الوزير مدراء الصحة لكل من ولاية برج بوعريريج، وهران، عنابة بضرورة الإسراع في تسليم المراكز الجديدة الخاصة بالإستعجالات الطبية لجميع التخصصات والتي ستكون على شكل ثلاثة اقطاب.

وأضاف المسؤول الأول عن قطاع الصحة، أن ولاية الجزائر ستتعزز بمصلحتين جديدتين في كل من المركز الاستشفائي الجامعي مصطفى باشا، والمؤسسة الاستشفائية المتخصصة سليم زميرلي قبل نهاية السداسي الأول من العام الجاري من خلال إدخالها حيز الخدمة.

كما أشار ذات المتحدث، إلى أن سنة 2022 ستكون سنة الإنجازات بإمتياز من خلال إستكمال جميع المشاريع قيد الإنجاز .

بن بوزيد: لهذا السبب تقرر منح مصالح الإستعجالات الأولوية

وفي ذات السياق، حرص الوزير على التأكيد بأنه تقرر منح مصالح الإستعجالات الأولوية ضمن برامج إعادة التهيئة المبرمجة بالنظر إلى الأهمية التي تحظى بها هذه المصالح، معتبرا ذلك بمثابة التحدي الذي وجب رفعه و تحقيقه في أقرب الآجال لتدارك التأخر المسجل خلال السنتين الماضيتين بسبب جائحة كوفيد-19.
كما رافع الوزير لصالح تحسين الخدمات المقدمة للمواطن جواريا وذلك من خلال الرفع من عدد المنشآت الصحية الجوارية وتزويدها بمختلف التخصصات ذات الأهمية الكبيرة بالنسبة للموطن.

ومن جهة أخرى، إستمع الوزير خلال هذا الإجتماع الذي يأتي في إطار سلسلة اللقاءات التنسيقية التقييمية الأسبوعية المتعلقة بالوضعية الوبائية لفيروس كورونا (كوفيد-19 ) الى آخر المعطيات المتعلقة بالوضعية الوبائية في مختلف الولايات والتي اظهرت حالة من الإستقرار في عدد الإصابات الجديدة و التحكم في الضغط الذي تعرفه مختلف المؤسسات الصحية من حيث عمليات الفحص و الكشف.
وبالمناسبة أشاد الوزير بالمجهوذات المبذولة من قبل كافة الفاعلين في القطاع وعلى رأسهم مدراء الصحة للولايات و الذين إلتزموا بتنفيذ كافة التعليمات و التوجيهات التي أسديت لهم ضمن الإستراتيجية الإستباقية التي تم تسطيرها من قبل الوزارة الوصية خاصة ماتعلق منها برفع عدد الأسرة المخصصة سواءا للحالات الإستشفائية أو حالات الإنعاش بالإضافة إلى توفير الكميات اللازمة من مادة الأكسجين الطبي و كذا الأدوية المخصصة لمرضي كوفيد-19.

الوضعية الوبائية في مختلف الولايات مستقرة لكن الحذر  يبقى مطلوب

وحرص وزير الصحة بن بوزيد على التأكيد بأنه و بالرغم من تسجيل استقرار ملحوظ وتحكم في الوضعية الوبائية بفضل التسيير الجيد المنتهج في التعاطي مع الموجة الرابعة من فيروس كوفيد-19 سواء بين الفاعلين في قطاع الصحة او بين قطاع الصحة ومختلف القطاعات كالحماية المدنية و الداخلية و المجتمع المدني، إلا أن إتخاذ الحيطة و الحذر في التعامل مع هذا الفيروس تبقى مطلوبة بالنظر إلى عدم توفر المعطيات الدقيقة و النهائية حوله وإن أعرب خلال حديثه عن أمله في أن تكون هذه الموجة آخر الموجات التي يتم تسجيلها من فيروس كورونا ومنه العودة إلى النشاط العادي للمستشفيات.

طالع أيضا: الموجة الرابعة لكورونا.. بن بوزيد يجتمع مجددا مع مدراء الصحة

ترأس وزير الصحة، البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الإثنين، عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد. إجتماع تقييمي تنسيقي مع مدراء الصحة للولايات ومدراء المؤسسات الإستشفائية التابعة لها.

وحضر اللقاء، إطارات من الإدارة المركزية وأعضاء من اللجنة العلمية لرصد ومتابعة تفشي فيروس كورونا كوفيد-19.

واطلع بن بوزيد، خلال هذا اللقاء الأسبوعي، على آخر التطورات المسجلة والمتعلقة بالوضعية الوبائية بسبب جائحة كورونا فيروس كوفيد-19.

وكذا مدى تطبيق التعليمات والتوجيهات التي أعطيت لتفادي تسجيل موجة رابعة خطيرة من هذا الفيروس.

خاصة ماتعلق منها بتوفير العدد الكافي من الأسرة. وضمان مخزون معتبر من مادة الأكسجين الطبي وكذا مخزون الأدوية من مختلف أنواع مضادات التخثر.

ووجه الوزير تعليمات صارمة تقضي بضرورة تطبيق التعليمات التي أسديت بهذا الخصوص وعلى رأسها:

الإسراع في تنصيب خلية إصغاء مع إقرار فرقة مناوبة ورقم هاتف على مستوى مديريات الصحة. للتكفل بالإجابة على تساؤلات وانشغالات المواطنين على مدار الـ24 سا/24سا.

والإفراج عن الأسرة غير الشاغرة على مستوى المؤسسات الإستشفائية بطريقة تدريجية. وحسب الوضعية الوبائية بكل ولاية.

وكذا ضمان سير عمل عدد من المصالح الطبية ذات الأهمية الكبرى بالنسبة للمواطن. على غرار أمراض النساء و التوليد، الإنعاش، الجراحة العامة، الإستعجالات وطب الأطفال.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على أخبار عاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/4ZSQy
إعــــلانات
إعــــلانات