إعــــلانات

بن خالفة يعلن أن البنوك ستكثف نشاطها خلال الأشهر القادمة

بن خالفة يعلن أن البنوك ستكثف نشاطها خلال الأشهر القادمة

 أكد وزير المالية عبد الرحمان بن خالفة على أهمية اجتماع الوزير الأول عبد المالك سلال اليوم الإثنين مع مسيري البنوك العمومية بالنظر للملفات التي ستطرح في إطار الرقي بالأداء المالي و المصرفي بالجزائر.

وكشف بن خالفة في تصريح للإذاعة الوطنية أن هذا الاجتماع يمس جميع الإجراءات التي اتخذت في إطار قانون المالية و التي تمس المؤسسات ، الشركات و البنوك، وهي تحتوي على حزمة كبيرة من الإصلاحات سواء التي هي في صالح الاستثمار أو في صالح المؤسسة أو حتى تلك التي تمس العمل المصرفي.

كما أعلن وزير المالية أن البنوك هي في إطار حركية إصلاح تنطلق من جديد والتي ستكثف نشاطها خلال الأشهر القادمة حيث ستقوم بإجراءات كثيرة من شأنها تحسين العلاقة بين البنك ومحيطه سواء كان المحيط مؤسسة أو شخص معنوي أو زبون على أساس أن كل لأموال لا تمر الآن لأغراض مختلفة أو المعاملات التي لا تمر جزئيا على البنوك لذا لابد من توسيع رقعة مصرفية الاقتصاد التي هي من بين أسس النمو الاقتصادي.

للإشارة سيلتقي الوزير الأول عبد المالك سلال اليوم مسؤولي البنوك العمومية لبحث قضية استرجاع أموال الناشطين في السوق الموازية والمقدرة بـ 3700 مليار دينار ودمجها في القنوات البنكية واستغلالها في الاقتصاد الوطني.

 

رابط دائم : https://nhar.tv/abfHH
إعــــلانات
إعــــلانات