إعــــلانات

بن رقطة: موجة حر تصل إلى 40 درجة.. وأمطار رعدية خلال فترة إمتحانات “البيام”

بن رقطة: موجة حر تصل إلى 40 درجة.. وأمطار رعدية خلال فترة إمتحانات “البيام”
ارتفاع درجات الحرارة

ستشهد الولايات الشمالية للوطن بداية من يوم الثلاثاء أجواء حارة ودرجات حرارة تتعدى 40 درجة على الولايات الشمالية و45 درجة بالولايات الجنوبية. في حين ستشهد الولايات الجنوبية الغربية أمطار رعدية تتعدى 20 ملم محليا.

وقالت المكلفة بالإعلام بالديوان الوطني للأرصاد الجوية، هوارية بن رقطة، أن الأجواء ستكون حارة وممطرة على الولايات الجنوبية الغربية بداية من يوم الثلاثاء إلى غاية يوم الخميس. وهي الفترة التي تصادف إجتياز إمتحانات شهادة التعليم المتوسط. وذلك على غرار ولايات تندوف، سعيدة، النعامة، بشار، الاغواط،وسيدي بلعباس. أين ستكون هناك خلايا راعدة مرفوقة بتساقط البرد تلتحق إلى الولايات الساحلية الغربية والوسطى الغربية خلال الليل. وأضافت ذات المتحدثة، أن الأجواء على الولايات الشرقية والوسطى تكون من مشمسة إلى مغشاة وخلايا راعدة منعزلة.

أما عن درجات الحرارة القصوى المتوقعة خلال الثلاثة أيام المقبلة. فأعلنت بن رقطة أنها ستشهد تراجعا طفيفا على الولايات الجنوبية للوطن لتصل إلى 46 درجة على وسط وشمال الصحراء. في حين ستعرف الولايات الغربية للوطن أجواء حارة حيث تتعدى درجات الحرارة 40 درجة تحت الظل. وتتعدى 31 درجة على الولايات الوسطى وذلك يوم الثلاثاء. بينما يوم الخميس ستشهد درجات الحرارة تراجعا طفيفا على الولايات الغربية وتصل إلى 40 درجة تحت الظل على الولايات الشرقية.

رابط دائم : https://nhar.tv/gTWq5
إعــــلانات
إعــــلانات