إعــــلانات

بن زيان: توظيف الأساتذة المتحصلين على الدكتوراه والماجستير في فضاءات أخرى

بن زيان: توظيف الأساتذة المتحصلين على الدكتوراه والماجستير في فضاءات أخرى

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الباقي بن زيان، أن القطاع باشر بإجراء إجتماعات دورية مع الشركاء الإجتماعيين. ومن ممثلي النقابات من أجل تقديم الإقتراحات.

وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال رده على أسئلة أعضاء مجلس الأمة. أن القطاع بصدد إعداد مشروع قانون يلبي إنشغالات الاساتذة الجامعيين ووضعيتهم الاجتماعية

كما أشار بن زيان، في ذالت السياق، فيما يخص توظيف الاساتذة المتحصلين على شهادة الدكتوراه والماجستير. بأنه تم فتح فضاءات اخرى حتى تكون لهم فرصة. كما أن القرار الأخير للوظيف العمومي يفتح الفرصة لتوظيف حاملي شهادة الدكتوراه في مجالات أخرى. والهيئات المتعلقة بالوظيف العمومي.

طالع أيضا

بن زيان: الجامعة مطالبة بتكوين نخبة قادرة على المساهمة في مواجهة التحديات

بن زيان: الجامعة مطالبة بتكوين نخبة قادرة على المساهمة في مواجهة التحديات

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، اليوم السبت، أن الجامعة مطالبة بتكوين نخبة قادرة على مسايرة عصرها والمشاركة في رفع التحديات.

وقال بن زيان خلال احتفالية نظمت بالقطب التكنولوجي الجامعي بمناسبة إحياء يوم العلم، إن الجامعة الجزائرية مطالبة بالسعي لإعداد نخبة تكون “قادرة على مسايرة عصرها، واعية بالمصالح العليا لوطنها وتساهم بفعالية في التنمية الوطنية.

كما أبرز الوزير أن الجزائر تعول على إطاراتها وعلمائها لرفع التحديات التي باتت تفرضها عولمة مخترقة للحدود والثقافات. لا ترحم الضعفاء وتحتم علينا التسلح بالعلم والمعرفة ومعالجة الأمور بعقلانية راشدة ودراية عميقة.

وأشار في هذا المنحى إلى أن ساحات المعركة في البلاد تغيرت إلى معركة اكتساب العلم والمعرفة والتحكم في التكنولوجيا وخوض عالم المعلوماتية والاتصالات.

وهو ما يستدعي جعل التكوين قاعدة علمية قادرة على إبداع طرق جديدة من أجل مستقبل يحقق طموحات الجزائر في التنمية وفي الرقي والازدهار. وتحضير النخب في مجالات الرقمنة ومهن الغد.

من جانب آخر، دعا بن زيان إلى “الاستلهام من فكر الإمام عبد الحميد بن باديس و السير على دربه. باعتباره واضع اللبنة الحقيقية الأولى في نهضة الجزائر بكل مظاهرها العلمية والسياسية والاجتماعية والأخلاقية”.

رابط دائم : https://nhar.tv/MAD04
إعــــلانات
إعــــلانات