إعــــلانات

بن لادن: مواقف ساركوزي ستكلف فرنسا غاليا في الخارج والداخل

بن لادن: مواقف ساركوزي ستكلف فرنسا غاليا في الخارج والداخل

قال زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في تسجيل صوتي بثته قناة الجزيرة الجمعة ان الافراج عن اسرى فرنسا في افغانستان مرهون بانسحاب قواتها من هذا البلد، مهددا بان موقف الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الرافض للانسحاب سيكلف الفرنسيين غاليا “داخل فرنسا وخارجها”.

وقال بن لادن في التسجيل الصوتي “ان رسالتنا لكم بالامس واليوم واحدة، وهي اي ان خروج اسراكم من ايدي اخواننا مرهون بخروج عساكرم من بلادنا”.

واضاف متوجها الى الشعب الفرنسي “ان رفض رئيسكم الخروج من افغانستان هو نتيجة لتبعيته لامريكا وهذا الرفض اشارة خضراء لقتل اسراكم فورا كي يتخلص من تداعيات قضيته، لكننا لن نفعل ذلك في الوقت الذي هو يحدده”.

واعتبر ان موقف ساركوزي هذا “سيكلفه ويكلفكم غاليا على محاور شتى، داخل فرنسا وخارجها”.

واضاف “لا يخفى عليكم ان حجم ديونكم وضعف ميزانياتكم في غنى عن فتح جبهات جديدة

باريس “مصممة” على مواصلة مهمتها في افغانستان

اعلنت وزارة الخارجية الفرنسية اليوم الجمعة ان باريس “مصممة” على مواصلة مهمتها في افغانستان وذلك ردا على سؤال يتعلق برسالة نسبت الى اسامة بن لادن وربطت بين مصير الرهائن الفرنسيين والانسحاب من هذا البلد.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الفرنسية برنار فاليرو “نحن مصممون على مواصلة عملنا في سبيل الشعب الافغاني مع حلفائنا” موضحا ان التسجيل الصوتي لزعيم شبكة القاعدة الذي بثته قناة الجزيرة القطرية الجمعة “يجري التحقق من صحته”.

واضاف “ان فرنسا ملتزمة في افغانستان الى جانب شركائها ضمن ايساف” القوة الدولية للمساعدة على ارساء الامن في افغانستان التابعة للاطلسي. وقال “هذه القوة المكلفة من قبل الامم المتحدة بطلب من الافغان مهمتها المساهمة في اعادة الاستقرار وارساء السلام والتنمية في افغانستان”.

رابط دائم : https://nhar.tv/651Z2
إعــــلانات
إعــــلانات