إعــــلانات

بن لادن يهدد بقطع رؤوس الفرنسيين

بن لادن يهدد بقطع رؤوس الفرنسيين

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

القاعدة في بلاد المغرب الإسلامياشترطت سابقا على النمسا وإيطاليا مغادرة أفغانستان لكنها تخلّت عن الشرط لاحقا

وضع أسامة بن لادن، زعيم تنظيمالقاعدة، شروطا جديدة للإفراج عن خمسة موظفين في شركةأريفالليورانيوم شمال النيجر، والذين يوجدون رهن الإحتجاز لدى تنظيمالقاعدة في بلاد المغرب الإسلاميمنذ منتصف سبتمبر الماضي.

وقال أسامة بن لادن في رسالة صوتية إلى الشعب الفرنسي، بثتها قناةالجزيرةالقطرية، أمس، أناختطاف خبرائكم في النيجر رد فعل على ظلمكم تجاه المسلمين، وأضافلا يستقيم أن تشاركوا في احتلال بلادنا وقتل نسائنا وأطفالنا ثم تريدون العيش بأمن وسلام”.

وهي المرة الأولى التي يؤيد فيها أسامة بن لادن بشكل مباشر عمليات خطف الأجانب في منطقة الساحل من طرفالقاعدة في بلاد المغرب الإسلاميمنذ حادثة اختطاف 32 سائحا أوربيا في فيفري 2003.

وحسب بن لادن، فإن استهداف المصالح الفرنسية خاصة من خلال عملية خطف الموظفين الخمسة شمال النيجر، هو رد فعلإن تعسفتم ورأيتم أن من حقكم منع الحرائر من وضع الحجاب، أليس من حقنا أن نخرج رجالكم الغزاة بضرب الرقاب، وأضاف: ”المعادلة بسيطة وواضحة فكما تَقتلون تُقتلون.. السبيل لحفظ أمنكم هو رفع مظالمكم وآثارها وأهمها انسحابكم من حرب بوش المشؤومة في أفغانستان”.

وترجّح الأجهزة الأمنية أن أسامة بن لادن يختبئ لدى المناطق القبلية شمال غرب باكستان، وتعتبر رسالته الجديدة إلى الشعب الفرنسي الثالثة من نوعها منذ رسالته الأولى بمناسبة ذكرى هجمات 11 سبتمبر 2001.

وهي أيضا المرة الأولى التي يتدخل فيها أسامة بن لادن في الإتصالات الأولية المتعلقة بتحرير أجانب موقوفين من طرف تنظيمالقاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، ويعتقد أن رسالته هذه قد تعقد الوضع بسبب شرط الإنسحاب من أفغانستان الذي قد يكون مستحيلا.

وأعلن التنظيم في 21 سبتمبر مسؤوليته عن اختطاف خمسة فرنسيين ومواطن من الطوغو وآخر من مدغشقر في 16 سبتمبر من أمام منزلهم في أرليت شمال النيجر، وهم بغالبيتهم يتعاونون مع المجموعة النوويةأريفاوإحدى الشركات المتعاملة معهاساتومالتابعة للعملاق في مجال الأشغال العموميةفينسي”.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية قبل أيام، نقلا عن وسطاء ماليين، أن الرهائن محتجزون في التلال الصحراوية في منطقة تيمترين شمال شرق مالي، على بعد مئة كلم من الجزائر، وأضاف أحد الوسطاء موضحا أن المرأة الوحيدة بين الرهائن تعاني من أعراض مرض السرطان وهي في حاجة مستعجلة للدواء.

وقبل أسبوع، أعلنت الرئاسة الفرنسية أنها لم تتلق بعد أي مطالب منالقاعدة في بلاد المغرب الإسلاميمقابل الإفراج عن الرهائن السبع، لكن وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير كشف أن الرهائن السبعبصحة جيدةغير أنه عبر عن أسفه لنقص التواصل مع الخاطفين.

وينتشر حوالي 3750 عسكري فرنسي في أفغانستان في ولاية كابيسا ومنطقة ساروبي شمال شرق كابول. وبلغ عدد العسكريين الفرنسيين الذين قتلوا في هذا البلد 48 جنديا منذ نهاية 2001.

يذكر أن تنظيمالقاعدة في بلاد المغرب الإسلاميكان طالب سنة 2008 خلال مفاوضات حول الزوج النمساوي فولفغانغ ابنر (51 عاما) ورفيقته اندريا كلوبير (44 سنة) اللذين اعتقلا في صحراء تونس بضرورة أن تغادر القوات النمساوية أراضي أفغانستان كشرط لتحرير الرهينتين، لكن عاد وتخلى عن هذا الشرط لاحقا.

وخلال سنة 2009 أعاد التنظيم الإرهابي مطلب مغادرة الأراضي الأفغانية في نداء وجهه الرهينة سيرجيو سيكالا إلى رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني، كشرط لإطلاق سراحه، وقد رفضت الحكومة الإيطالية التفاوض حول هذا الشرط قبل أن يتم تحريره لاحقا دون الإستجابة لمطلبهم. وتعتبر رسالة أسامة بن لادن إلى الشعب الفرنسي الثانية من نوعها التي تصدر عن قيادة تنظيمالقاعدةبعد التسجيل الصوتي الذي أصدره أيمن الظواهري الرجل الثاني في التنظيم سنة 2008 ودعا فيهالقاعدة في بلاد المغرب الإسلاميإلى ضرب المصالح الفرنسية.

رابط دائم : https://nhar.tv/lA6gz
إعــــلانات
إعــــلانات