إعــــلانات

بوتفليقة يسحب شكوى أودعها ضد يومية “لوموند” الفرنسية بتهمة القذف

بقلم عمر.ت
بوتفليقة يسحب شكوى أودعها ضد يومية “لوموند” الفرنسية بتهمة القذف

قرر رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة سحب الشكوى التي أودعها ضد يومية “لوموند” الفرنسية بتهمة القذف.

وحسبما كشفه، اليوم  الثلاثاء، المحاميان شمس الدين حفيز و بازيل آدر خلال المحاكمة بمحكمة الجنايات بباري فإن الملف كان محكما و المحاكمة كانت ستكون لصالح المدعي  مشيدان بالمبادرة الطيبة لرئيس الجمهورية اتجاه الصحافة و على وجه الخصوص يومية “لوموند”.

3 جويلية موعد اجراء المحاكمة

وأوضح ذات المصدر، أنه تم اليوم خلال الجلسة الاجرائية الأولى تحديد تاريخ المحاكمة يوم 3 جويلية القادم، حيث أطلعت القاضية محامي الطرفين على التاريخ.

وكانت السلطات الجزائرية قد أودعت شكوى ضد يومية “لوموند” الفرنسية بعد نشرها مقال يوم 5 أفريل 2016 بعنوان “المال المخفي لرؤساء الدول” في قضية  ما يعرف بـ “اوراق باناما” مع نشر صورة الرئيس بوتفليقة في الصفحة الاولى، بينما لم يذكر اسمه قط في المقال و لم تكن له أي علاقة بالقضية.

وبعدها قامت اليومية بنشر مقال مألف من بضعة أسطر في الصحفة الـ 8 لتوضح ان ذلك كان “خطأ” منها. كما وجه مدير اليومية جيروم فينوغليو رسالة يوم 7 أفريل للسفارة الجزائرية بفرنسا يطلب فيها الاعتذار ويعبر فيها أيضا عن اسفه بعد الربط عن طريق الخطأ بين قضية  أوراق بنما و اسم الرئيس بوتفليقة الذي لم يذكر في الملفات.

غياب هيئة دفاع الجريدة عن الجلسة الأولى !

وعرفت الجلسة الأولى غياب هيئة دفاع الجريدة، حسبما صرح به محامي اليومية  كريستوف بيغو للقاضية.

وكان صاحب الشكوى قد طالب  في إطار الدعوى العمومية  بإدانة مدير لوموند لدفع تعويض رمزي “1 أورو” بتهمة القذف وإصدار مقال قضائي في الصفحة الأولى للجريدة وإدانة المتهم و شركة النشر لدفع 10.000 أورو كنفقات العدالة. 

رابط دائم : https://nhar.tv/SEdQv
إعــــلانات
إعــــلانات