إعــــلانات

بوتين: حق تقرير مصير الشعوب حتمي

بوتين: حق تقرير مصير الشعوب حتمي

يشهد الكرملين، حدثا تاريخيا ينتظره الملايين من سكان مناطق دونباس، وزابوروجيه، وخيرسون. يتمثل في توقيع اتفاقيات انضمام هذه المناطق الأربع إلى روسيا الاتحادية.

وقال بوتين إن المواطنين في لوغانسك ودونيتسك وخيرسون وزابوروجيه قاموا باختيارهم بالانضمام إلى روسيا وهذا حقهم.

وأفاد بوتين أن حق تقرير مصير الشعوب حتمي وأجدادنا دافعوا عن هذه الأراضي.

وأضاف بوتين “لقد حافظ أجدادنا منذ يكاتيرينا العظمى. على تلك المناطق وقاتل من أجل هذه المناطق أجدادنا في الحرب العالمية الثانية. لقد دافع عن تلك المناطق أبطالنا البواسل أبطال روسيا الذين دفع بعضهم حياته ثمنا لذلك”.

وأكد بوتين أن خيار الملايين من تلك المناطق هو مصيرنا ومستقبلنا المشترك. وتلك أحاسيس لن يتمكن أحد من نزعها منا.

وأوضح بوتين “أريد أن يستمع نظام كييف ومشغليه في الغرب أن سكان هذه المناطق أصبحوا مواطنين روسيا وإلى الأبد”.

وأفاد بوتين “سوف نستعيد كافة أراضينا ونحمي شعوبنا بكل ما نملك من وسائل. سوف نبني تلك المناطق ونوفر الحياة الكريمة المستقرة الآمنة في جميع ربوع روسيا”.

وصرح بوتين “يجب أن تحترم كييف اختيار مواطني جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه.

ودعا بوتين كييف إلى التفاوض. لكن لن يتم مناقشة اختيار الشعب لقد تم ذلك ولن تخذل روسيا الشعب.

طالع أيضا:

بوتين يعلن منح الجنسية الروسية للأجانب بشرط واحد

أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس السبت مرسوما يقضي بمنح جنسية الدولة للأجانب الذين يتطوعون للقتال إلى جانب الجيش الروسي في أوكرانيا.

وقد وقع الرئيس الروسي تعديلات تنص على عقوبة السجن حتى 10 أعوام بحق العسكريين. الذين يفرون أو يرفضون القتال في فترة التعبئة “من دون إذن” أو يعصون الأوامر. ويعاقب من يمارس أعمال نهب بالسجن حتى 15 عاما.

وأفاد الكرملين بأن بوتين وقع أيضا قانونا يسهل منح الجنسية الروسية للأجانب الذين يقاتلون في صفوف الجيش. لفترة لا تقل عن عام.

ونص هذا القانون الذي صدر في الجريدة الرسمية على أن الأجانب الذين ينضمون إلى الجيش لفترة لا تقل عن عام. يمكنهم طلب الحصول على الجنسية، دون أن يضطروا إلى إثبات إقامتهم على الأراضي الروسية لـ5 أعوام.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية أن هذا الإجراء موجه خصوصا “إلى المهاجرين المنحدرين من الجمهوريات السوفياتية السابقة. في آسيا الوسطى، والذين يمارسون في المدن الكبيرة على غرار موسكو مهنا شاقة جدا”.

وأضاف أن “الشركات الدولية العاملة في روسيا ملزمة الآن بموجب القانون بالمساعدة في تجنيد موظفيها”.

وفي سياق متصل، استبدلت روسيا مسؤول الإمدادات اللوجستية في جيشها أمس السبت بعد سلسلة نكسات. فيما تواصل المناطق التي تسيطر عليها في شرق أوكرانيا وجنوبها التصويت لليوم الثاني على خيار الانضمام إلى موسكو.

رابط دائم : https://nhar.tv/PokVI
إعــــلانات
إعــــلانات