إعــــلانات

بوتين يدعو رئيس الجمهورية لزيارة روسيا

بوتين يدعو رئيس الجمهورية لزيارة روسيا

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، إلى زيارة موسكو.

وجاء هذا في الكلمة التي ألقاها وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف. عقب استقباله من طرف رئيس الجمهورية، برئاسة الجمهورية.

وجاء في كلمة وزير الخارجية الروسي “بناء على حرصنا على تطوير العلاقات في المجال السياسي والتعاون التجاري والاقتصادي. والعسكري والفني والثقافي والانساني أكدنا للرئيس تبون دعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لأن يقوم بزيارة إلى موسكو”.

وأضاف لافروف “والآن أكدنا على ضرورة العمل المشترك للتعاون الثنائي وذلك من خلال التوقيع والتمهيد. للوثيقة الجديدة التي ستكون أساسا لعلاقاتنا الثنائية من هذا النوع”.

وتابع لافروف “وأشرنا الى الارتياح حيال تطور علاقاتنا الثنائية بحيث وصل حجم التبادل التجاري خلال السنة الماضية 3 أضعاف. ولدينا فرص للتوصل الى آفاق أوسع من ذلك”.

وأضاف وزير الخارجية الروسي “هناك اهتمام من طرف شركات روسية لتطوير علاقاتها مع الشركاء الجزائريين في مختلف المجالات. بما في ذلك الطاقة والتعدين والاستكشاف والصيدلة. وكل هذه المسائل ستشكل جوهر المناقشات قادمة للجنة الحكومية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والفني. والتي من المزمع عقدها في القريب العاجل بالجزائر”.

كما تم مناقشة التعاون في المجالين العسكري والفني والتنسيق اللاحق في هذا المجال. ونحن في روسيا نقدر تقديرا عاليا الثقة الموضوعة من قبل السلطات الجزائرية بالتعاون في هذا المجال –يضيف لافروف-

طالع أيضا:

رئيس الجمهورية يستقبل وزير الخارجية الروسي

استقبل رئيس الجمهوريةّ، عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية الروسي،السيد سيرغي لافروف، والوفد المرافق له.

وقد وصل وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إلى الجزائر في زيارة رسمية.

وحسب قناة الجزائر الدولية، تأتي الزيارة في الذكرى الـ60 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الجزائر و روسيا.

وقد استقبل وزير الخارجية رمطان لعمامرة، نظيره الروسي سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء، بمقر وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

كما قام وزير الخارجية الروسي بوضع إكليل من الزهور في مقام الشهيد بالعاصمة. والوقوف دقيقة ضمت ترحما على أرواح الشهداء الطاهرة.

طالع أيضا:

لافروف: العقوبات لن تكسر إرادة الشعب الروسي

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الجمعة، أنّ العقوبات لن تكسر إرادة الشعب الروسي في الدفاع عن مصالحه المشروعة.

وأضاف الوزير الروسي،: “لن تتمكن أية عقوبات ولا أية قيود من تحطيم إرادة شعبنا وإرادة القيادة الروسية التي تهدف إلى الدفاع عن الحقيقة التاريخية والمصالح المشروعة لروسيا، ومنع ظهور التهديدات المباشرة لأمننا وثقافتنا وتاريخنا، كما حدث لسنوات عديدة. وهذا الأمر على المحك الآن”.

كما ترغب روسيا، ووفقا للوزير مع “الغالبية العظمى من دول العالم”، في وجود نظام عالمي عادل.

إلى جانب ذلك قالت الخارجية الروسية، إنّ موسكو لن تستخدم أسلحة نووية في أوكرانيا، مشيرة الى أن مفاوضات السلام بين روسيا وأوكرانيا في حالة جمود.

رابط دائم : https://nhar.tv/harJ4
إعــــلانات
إعــــلانات