إعــــلانات

بوزيان: 86 مؤسسة عالمية تسحب دفتر شروط مناقصة “سولار 1000 ميغاواط”

بوزيان: 86 مؤسسة عالمية تسحب دفتر شروط مناقصة “سولار 1000 ميغاواط”

كشف الأمين العام لوزارة الإنتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، مهماه بوزيان، أنه لحد الآن تم تسجيل سحب 86 مؤسسة عالمية. متخصصة ومصنفة في الطاقات المتجددة لدفتر الشروط. الخاص بمناقصة مشروع الطاقة الشمسية الكهروضوئية “سولار 1000 ميغاواط”.

وأضاف بوزيان، خلال إستضافته ببرنامج “ضيف الصباح” بالقناة الإذاعية الأولى، أن المتعاملين يمثلون 15 دولة من 4 قارات. وقد يرتفع العدد خلال الأيام المقبلة. بعد أن تم تمديد تاريخ فتح الأظرفة الخاصة بهذا المشروع الهام والحيوي من 30 أفريل الفارط إلى 15 جوان المقبل.

وأشار الأمين العام لوزارة الإنتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، أن “الجزائر تراهن على الطاقات المتجددة خاصة الطاقة الشمسية. كخيار بديل لتعويض الطاقات الأحفورية. من خلال أيضا بناء نموذج طاقوي للإستهلاك. يبني على التنويع ويحشد جميع القدرات الوطنية من مختلف المصادر الطاقوية.

وأوضح بوزيان أن هذا التغير الذي تراهن عليه الجزائر تنفيذا لبرنامج رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، سيتم بطريقة تدريجية. خاصة مع وجود الإرادة السياسية للذهاب سريعا وإحلال الطاقات المتجددة في المنظومة الطاقوية الجزائرية”.

في المقابل، أكد بوزيان أن مشروع الطاقة الشمسية الكهروضوئية “سولار 1000 ميغاواط”. سيسمح في مرحلته الأولى بإنتاج قرابة 1000 ميغاواط ساعي من الطاقة الكهربائية في السنة. ضمن مخطط 15 ألف ميغاواط بحلول عام 2035″. وهو ما يسمح بتعزيز وتطوير وتنويع التنمية الاقتصادية المستدامة والمدمجة بالنهوض بالاقتصاد الوطني خارج مجال منظومة المحروقات. بالإضافة كذلك إلى توفير مناصب شغل والعناية أيضا برفاهية الساكنة وتحسين ظروفهم المعيشية وتطوير المحتوى المحلي في مختلف المشاريع الوطنية التي يتم إطلاقها”.

وأضاف بوزيان أن هذا المشروع يجب أن يقوم على أساس إستثمارات خارجية. مع مساهمة الرأس المال الوطني المقيم، بهدف رفع العبئ عن الخزينة العمومية وعن التموين العمومي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/HfEGd
إعــــلانات
إعــــلانات