إعــــلانات

بوزيد: نقص حاد في أدوية السرطان وتكلفتها باهضة

بوزيد: نقص حاد في أدوية السرطان وتكلفتها باهضة

قال رئيس الجمعية الوطنية الجزائرية لمكافحة أمراض السرطان، كمال بوزيد، إن هناك نقص حاد في أدوية المرض وتكلفتها باهضة. مشيرا إلى وجود تطور كبير في علاج مرض السرطان خصوصا العلاج بالأشعة.

كما أضاف بوزيد في تصريح لإذاعة قسنطينة، أن تكلفة العلاجات المستجدة لمرض السرطان، المناعية والمصوبة مكلفة جدًا. وتقدر بـ5 ألاف دولار أمريكي للجلسة الواحدة.

في حين، أوضح البروفيسور ذاته، أن العلاج المناعي لمرض السرطان يعني “كأن المريض أخذ لقاح”. “ما يحفز جهازه المناعي للدفاع وقتل الخلايا السرطانية”. داعيا الدولة لـ”رصد ميزانية مخصصة لشراء أدوية السرطان”.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أن الأيام الدولية الثامنة عشر لهذا المرض تسعى لرفع مقترحاتها بتوفير العلاجات المستجدة وإدراجها في الجزائر.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

أكد المدير العام للصيدلية المركزية في المستشفيات، اليوم الثلاثاء، أنه تم تسوية كل التذبذبات التي عرفها سوق الأدوية.  كما أوضح، فرحات سمير، أن مصالحه على استعداد لتوفير الأدوية في المستشفيات وإيصالها إلى كل المرضى في الوقت المناسب.

في حين، أشار فرحات سمير، إلى وجود نقص وتذبذبات في الأدوية ومستلزمات الصحية، “لكن الحمد لله تم تسوية الوضع”. مضيفا أنه لا يوجد فرق بين أنواع الأدوية وأولوياتنا هو توفير كل الأدوية ليس فقط لمرضى السرطان”.

ومنحت وزارة الصناعة الصيدلانية، تعليمة لمؤسسات تصنيع الأدوية واستيرادها وتوزيعها، 5 أيام لتحرير المنتجات التي تعرف توترا.

رابط دائم : https://nhar.tv/XWU6P
إعــــلانات
إعــــلانات