إعــــلانات

بوغالي: الجزائر حرة وقوية بجيشها وشعبها

بوغالي: الجزائر حرة وقوية بجيشها وشعبها
الذكرى الـ67 لإندلاع الثورة التحريرية

قال رئيس المجلس الشعبي الوطني ابراهيم بوغالي أن الجزائر قوية وواقفة بقيادتها وبجيشها وبشعبها الواعي. كما أضاف بوغالي، “نفتخر لأننا في جزائر حرة ومستقرة”.

وخلال كلمته بمناسبة الذكرى الـ67 لإندلاع الثورة التحريرية، قال بوغالي أننا نعيش هذه الذكرى في وقت إستشنائي وخاص. و في حركية كبيرة صنعتها القيادة والجيش والشعب الواعي.

وتابع بوغالي القول: “نسترجع هذه الذكرى لنفتخر بأمجاد وبطولات، ونسترجع أمجاد الثورة التي عرفها التاريخ والتي تضرب في أعماق الحضارة”. ونسترجع هذه الذكرى لنكرس الحرية والتحرر من كل أشكال الإستعمار“.

كما أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني، أن الإستعمار لا يعي الدرس والشعوب التي ثارت ثارت لتعيش حرة. مضيفا، أنه في ظل الجزائر الجديدة الجزائريون ساعون لبناء دولتهم النابعة من الإرادة الشعبية لتقوية. من أجل التقوية الوطنية ولتلبية والحفاظ على رسالة الشهيد.

وقال: “نحن نستكمل بناء المؤسسات ونفتخر بالجزائر المستقلة ومستعدون لإستكمال التحديات بشعب متحد. وتحت قيادة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الذي عمل على تصحيح المصطلحات والمفاهيم ووضع النقاط على الحروف”.

ووضع ابراهيم بوغالي يوم 16 أكتوبر إكليلا من الزهور عند الجدارية المخلدة لذكرى المنفيين. وترحم على شهداء الجزائر لاسيما منهم الذين سقطوا قتلا بالرصاص أو غرقوا في نهر السين أثناء مظاهرات 17 أكتوبر 1961.

طالع أيضا :

بالصور.. شبيبة القبائل تحيي ذكرى 1 نوفمبر من مسقط رأس عبان رمضان

طالع أيضا:

هولاند.. ماكرون أخطأ والعلاقات الفرنسية الجزائرية حساسة

يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/HG193
إعــــلانات
إعــــلانات