إعــــلانات

بوغالي: كل سلطة عليها أن تقوم بدورها لتحقيق الغايات

بوغالي: كل  سلطة عليها أن تقوم بدورها لتحقيق الغايات

قال ريئس المجلس الشعبي الوطني، ابراهيم بوغالي، إن مبدأ الفصل بين السلطات واضطلاع المؤسسات بمهامها الدستورية هو من صميم الفعل الديمقراطي. تابعا “لأنه يعني أن تقوم كل سلطة بدورها في إطار واضح المعالم بما يؤدي في النهاية إلى التكامل لتجسيد هذا البرنامج الواعد”.

كما اعتبر رئيس المجلس أنه بعرض الوزير الأول لبيان السياسة العامة، “يكون المجلس الشعبي الوطني قد قطع شوطا معتبراً يمهد لدورة ثانية مكللة بالنجاح بإذن الله”. و”ذلك بالنظر إلى الانسجام والتوافق والأهداف الواحدة ولكون تصور الإقلاع الاقتصادي والاجتماعي والحضاري”. “نابعة من موروثات الجزائريين وخصوصياتهم وانخراطهم في روح العصر”.

في حين، أوضح رئيس المجلس أن جزائر اليوم تختلف تماماً عن الأمس. و”قد جسدت معالم هذا الاختلاف إرادة سياسية قوية في للانتقال من مجتمع مستهلك إلى مجتمع منتج”. “في ظل تسيير شفاف مبني على قوانين وقواعد واضحة”.

وتابع بوغالي كلمته، أن النتائج التي باتت ظاهرة للعيان في جميع القطاعات كانت نتيجة عمل ديمقراطي أنتج مؤسسات لا شبهة فيها. وأردف رئيس المجلس بالقول “أنّ ما قطعته الجزائر في وقت قصير جدير بالإشادة واعتبر استعادة الجزائر لدورها دليل على قدرتها على الخروج وبلا رجعة من دائرة التخلف”.

ولدى تطرقه إلى الإجراءات التي أعلن عنها رئيس الجمهورية لتحسين الظروف المعيشية للمواطن، أكد رئيس المجلس بأنها جديرة بالتنويه. حيث حيا، في هذا المقام، الرؤية المتبصرة للشأن الاقتصادي، كما ثمن جهود بعث المؤسسات المعطّلة وخلق مؤسسات جديدة. وتشجيع المقاولاتية معربا عن يقينه بأنها ستحقق نتائج إيجابية في المديين القريب والمتوسط.

وأشار  بوغالي، إلى دور الجيش الوطني الشعبي في الحفاظ على أمن الجزائر. حيث أشاد بعبقريته ووعيه بكل التحولات التي تحدث في العالم سواء الإقليمية أو القارية أو الدولية. كما أعرب عن اعتزازه باهتمام الجيش الوطني الشعبي بتطوير إمكانياته المتعددة وتكوين أفراده وفق مختلف المستجدات.

بوغالي: القمة العربية دليل على رغبة الجزائر الصادقة في تحقيق التوافق العربي

وأكد بوغالي أن السعي الحثيث للمّ شمل الفلسطينيين، وعزمها على توحيد المواقف وتقريب وجهات النظر والاستثمار في القواسم المشتركة. والدفاع عن الحقوق المسلوبة في ظل الجامعة العربية دليل على رغبتها الصادقة وحرصها ووعيها الكبير. بما يحققه التوافق العربي من مصالح تعود بالخير على كل الشعوب العربية المتطلعة للحياة الكريمة في أوطانها.

كما  جدد رئيس المجلس دعوته للجميع لإبداء مزيد من الحرص على التفاعل والتجاوب حتى تكون مناقشة بيان السياسة العامة للحكومة فرصة لانطلاقة جديدة. معتبرا أن حجم الأشغال يتطلب تهيئة كل الظروف وتسهيل مهام كل طرف حتى تحقق الأهداف المرجوة من هذه الدورة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/9GQGv
إعــــلانات
إعــــلانات