إعــــلانات

بوغالي يدعو الجميع إلى تحمل مسؤولياتهم اتجاه القضية الفلسطينية

بوغالي يدعو الجميع إلى تحمل مسؤولياتهم اتجاه القضية الفلسطينية

قال رئيس المجلس الشعبي الوطني رئيس الإتحاد البرلماني العربي إبراهيم بوغالي. إن المؤتمر أصبح محطة هامة في مسار تعزيز العمل البرلماني العربي. 

وأضاف بوغالي خلال انطلاق فعاليات المؤتمر الـ 36 للإتحاد البرلماني العربي بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال. أن الهيئة لن تدخر أي جهد حتى يتحمل الجميع مسؤولياتهم اتجاه القضية الفلسطينية. مضيفا أن الجزائر ثابتة في موقفها المبدئي الداعم والمناصر لحق الشعب الفلسطيني المشروع في نيل كامل حقوقه. لافتا إلى أن ما يحدث اليوم هو نتيجة تجاهل المجموعة الدولية لهذا الحق المشروع وممارسات الكيان الصهيوني الذي يتمتع بالدعم والحصانة. من كل عقاب أو مساءلة في ظل الاختلال الذي بات يكبل العمل المتعدد الاطراف ويبعده عن دوره الحقيقي”.

وأشار بوغالي إلى أن الجزائر من خلال عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي. لم ولن تدخر جهدا من أجل وضع الجميع أمام مسؤولياتهم الاخلاقية والقانونية تجاه فلسطين وشعبها. والإلحاح على تطبيق قرارات الأمم المتحدة التي تكفل حق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

وبالمناسبة، نوه رئيس المجلس بالقرار التاريخي للجمعية العامة للأمم المتحدة بدعم طلب فلسطين للحصول على عضوية كاملة في الامم المتحدة. والذي تلاه قرار محكمة العدل الدولية بالوقف الفوري للحرب. مشددا في ذات السياق أن الجزائر ماضية في حشد الدعم اللازم للوصول الى مبتغاها كاملا غير منقوص. ووضع حد للإفلات من العقاب والاجرام في حق الشعب الفلسطيني ورموزه وتاريخه.

وبالمقابل، ندد بسياسة الكيل بمكيالين والتلاعب بمبادئ القانون الدولي والشرعية اللذين أصبحا ممارسة يومية. معربا عن أمله في أن يشكل هذا المؤتمر فرصة سانحة لتجديد العمل البرلماني العربي المشترك خدمة للسلم والتنمية ومجابهة التحديات العالمية والاقليمية التي تواجه أمتنا.

رابط دائم : https://nhar.tv/ME6Rz
إعــــلانات
إعــــلانات