إعــــلانات

بوغالي يستقبل المبعوث الخاص لرئيس جمهورية أذربيجان

بوغالي يستقبل المبعوث الخاص لرئيس جمهورية أذربيجان

إستقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني،  إبراهيم بوغالي، يوم الأربعاء، المبعوث الخاص لرئيس جمهورية أذربيجان، إلشين أميربايوف، حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

و بالمناسبة، هنأ بوغالي ضيفه بإعادة انتخاب إلهام علييف رئيسا لجمهورية أذربيجان قبل أن يستعرض “واقع العلاقات التي تجمع البلدين على شتى الأصعدة والمبنية على الاحترام والصداقة”.

و في هذا الإطار، عبر بوغالي عن “ارتياحه للتنسيق الذي يطبع العلاقات بين البلدين على مستوى مختلف الهيئات كما هو الشأن في منظمة التعاون الإسلامي أو حركة عدم الانحياز أو الدول المصدرة للنفط”.

كما أبرز “نتائج الاصلاحات التي بادر بها رئيس الجمهورية،  عبد المجيد تبون، على المستويين السياسي والاقتصادي”، مشيرا الى أن الجزائر “تتوجه نحو اقتصاد متنوع المداخيل، مستعينة في ذلك بتعاون وثيق مع الدول الصديقة، على غرار أذربيجان”.

من جانب آخر، استعرض رئيس المجلس “مواقف الجزائر الثابتة إزاء مختلف القضايا الراهنة” ودعا الى “وضع حد للإبادة الوحشية التي يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة”، كما أكد على ضرورة “حل قضية الصحراء الغربية بتمكين الشعب الصحراوي من تقرير مصيره”.

من جهته، أكد أميربايوف حرص البلدين على “تطوير علاقاتهما التي تتزامن مع قرب إحياء ذكراها الثلاثين”، معتبرا أن تبادل الزيارات بين مجموعتي الصداقة البرلمانية من شأنه أن “يساهم في توطيد التعاون الثنائي، لاسيما في جانبه الاقتصادي”.

و جدد بالمناسبة “استعداد بلاده لمواصلة تنسيقها وتعاونها مع الجزائر في المنظمات الدولية التي ينتمي إليها البلدان”، مبرزا في ذات السياق “حرص بلاده على دعوة الجزائر لحضور قمة المناخ التي تعتزم أذربيجان تنظيمها شهر نوفمبر المقبل، وذلك من أجل الإسهام في مناقشة التحديات المشتركة”.

رابط دائم : https://nhar.tv/h5gsv
إعــــلانات
إعــــلانات