إعــــلانات

بوغالي يستقبل من قبل رئيس جمهورية مصر

بوغالي يستقبل من قبل رئيس جمهورية مصر

حظي رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، اليوم الأحد رفقة رؤساء الوفود المشاركة في أشغال مؤتمري البرلمان والاتحاد البرلماني العربي، باستقبال من قبل رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي

وللإشارة، شارك رئيس المجلس الشعبي الوطني، بالقاهرة في أشغال المؤتمر 32 للاتحاد البرلماني العربي المنعقد يومي 17 و18 فيفري.

كما شارك بوغالي في المؤتمر الرابع للبرلمان العربي ورؤساء البرلمانات والمجالس العربية المنعقد أمس بالقاهرة.

وكان لرئيس المجلس الذي شارك في هذه المؤتمرات على رأس وفد من الغرفتين تدخل في هذه الأشغال، كما أجرى على هامشها عددا من المباحثات مع بعض من نظرائه، حيث كانت فرصة لتبادل وجهات النظر حول القضايا التي تهم المنطقة العربية، وشكلت سانحة لبحث سبل التعاون والتنسيق في المجال البرلماني.

طالع أيضا: بوغالي: القمة العربية بالجزائر ستكون نقلة نوعية للراهن العربي

أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، إن القمة العربية والتي ستحتضنها الجزائر هذا العام، ستكون نقلة نوعية للراهن العربي وإطلاق الأمل في مستقبل ملؤه الأمن والسلام والتنمية.

وشدد بوغالي، في كلمة له في افتتاح المؤتمر الثاني والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي، بالقاهرة، على أن تحقيق السلم والأمن في الفضاء العربي يقتضي مواصلة مكافحة الإرهاب ومسبباته بحزم وتجفيف منابع تمويله.

وكذا الجريمة المنظمة بكل أشكالها والتعاطي مع التغير المناخي وما ينجر عنه من آثار وخيمة على البيئة وازدياد شح المياه.

كما حذر رئيس المجلس، من خطورة ما يبث على الأنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي من سموم وأكاذيب تستهدف مقومات المجتمعات العربية واستقرارها.

وحث  بوغالي، على التحرك لحماية الشباب العربي، بشكل خاص، من آثارها الوخيمة.

كما ثمن بوغالي، اختيار موضوع “التضامن العربي” لهذا المؤتمر، خاصة في ظل تفشي وباء كورونا وتزامنه مع استمرار الصراعات والأزمات.

واعتبر رئيس المجلس، أن أزمة كورونا بإمكانها أن تشكل فرصة تاريخية لإحياء روح التضامن العربي.

داعيا البلدان العربية إلى التصدي الجماعي لهذه الجائحة من خلال تطوير آليات تستبق الأحداث وتسترشد بأهل العلم لحماية مستقبل الشعوب والأوطان.

كما  أثنى رئيس المجلس على حركة التضامن التي أطلقتها العديد من الدول العربية بما فيها الجزائر. لإيصال المساعدة للدول الإفريقية والأسيوية المتضررة من هذه الجائحة.

كما عرج بوغالي للحديث عن العلاقات العربية البينية، حيث حيا مبادرات الإصلاح بين الأشقاء في دول الخليج.

وشكر رئيس المجلس، أمير دولة الكويت وثمن  الدعم النافذ لخادم الحرمين الشريفين في إنجاح تلك المساعي. معبراعن أمله في التأسيس على مثل هذا الطموح لحلحلة باقي النزاعات في العالم العربي.

رئيس المجلس يجدد الدعوة لمساندة الشعب الفلسطيني

ومن جهة أخرى، جدد  بوغالي الدعوة من أجل مساندة الشعب الفلسطيني الصامد في وجه الاضطهاد والعقاب الجماعي الذي يفرضه عليه الاحتلال الصهيوني. حتى إقامة دولته المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية.

ودعا رئيس المجلس الأشقاء الفلسطينيين إلى توحيد صفوفهم لتجاوز الخلافات وتحقيق الوفاق الوطني، معبرا عن اعتزازه باختيارهم الجزائر للم شملهم.

كما دعا رئيس المجلس إلى وجوب دعم وتحيين المؤسسات الحيوية في البلدان العربية باعتبارها العمود الفقري للاستقرار والتنمية. لاسيما في ظل ما تشهده المنطقة من إقبال على تعميق الديمقراطية والحكامة في تسيير شؤون البلاد وتغليب لغة الحوار.

ونوه رئيس المجلس، بالأهمية القصوى التي يكتسيها قطاع التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

مشددا على ضرورة الاستثمار فيهما بكثافة، كونهما، كما أوضح، السبيل الأمثل لتأسيس نهضة صناعية في كنف مرجعياتنا الأخلاقية والحضارية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على أخبار عاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/FbpzJ
إعــــلانات
إعــــلانات