إعــــلانات

بوغالي يشارك في حفل تنصيب رئيس أنغولا

بوغالي يشارك في حفل تنصيب رئيس أنغولا

يشارك رئيس المجلس الشعبي الوطني، ابراهيم بوغالي ممثلا لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، في حفل تنصيب رئيس جمهورية أنغولا المعاد انتخابه، جواو لورانسو.

وفي بيان للمجلس، فقد وصل بوغالي أمس الاربعاء الى لواندا أين كان في استقباله لدى وصوله إلى المطار تيتي أنطونيو، وزير العلاقات الخارجية.

هذا وتجمع الجزائر و أنغولا علاقات صداقة تاريخية ومتينة، تعود لفترة كفاح الشعب الأنغولي من أجل الحرية والاستقلال، حيث تسعى كلا الدولتين لتوطيد هذه العلاقات من خلال تشجيع التعاون الاقتصادي والاجتماعي والثقافي.

كما تتقاسمان العديد من المبادئ والمواقف حيال العديد من القضايا الدولية وبالأخص دعم حق الشعوب في تقرير مصيرها.

طالع ايضا:

بوغالي يجري محادثات مع نظيره الكيني

بوغالي يجري محادثات مع نظيره الكيني

كما استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، اليوم الأربعاء بالعاصمة نيروبي، من طرف نظيره الكيني موزس ويتانغولا.

وفي بيان للمجلس فقد أعرب الطرفان خلال هذا اللقاء عن ارتياحهما للعلاقات القوية التي تجمع البلدين.

وتعاونهما الثنائي لاسيما على الصعيد البرلماني الذي تعززه اتفاقيات برلمانية للتعاون المشترك.

وبالمناسبة، أشاد بوغالي بعملية الانتقال السلمي في كينيا، كما حيا دورها في إيجاد حلول للمشاكل الإفريقية من خلال مبادرات السلام في المنطقة.

يذكر أن رئيس المجلس الشعبي الوطني كان قد شارك يوم أمس الثلاثاء في حفل تنصيب الرئيس الجديد للبلاد ممثلا لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

بوغالي يشارك بنيروبي في حفل تنصيب رئيس كينيا الجديد

كما شارك رئيس المجلس الشعبي الوطني ابراهيم بوغالي اليوم الثلاثاء بالعاصمة نيروبي في حفل تنصيب الرئيس الجديد لجمهورية كينيا

“وليام ساموا روتو” الذي أدى القسم بحضور رؤساء وممثلي عديد الدول المدعوة.

وكان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، قد كلف رئيس المجلس بالنيابة عنه لتمثيل الجزائر في مراسم حفلي تنصيب كل من رئيسي جمهوريتي كينيا وأنغولا المنتخبين.

تجدر الإشارة إلى أن ابراهيم بوغالي كان قد غرّد في حسابه على “تويتر” قائلا: “سأنقل لهما تمنيات الرئيس بالتوفيق والمزيد من العمل المشترك خدمة لقارتنا وشعوبها”.

هذا وسيشارك رئيس المجلس في مراسم حفل تنصيب “جواو لورانسو” رئيسا لجمهورية أنغولا يوم الخميس 15 سبتمبر الجاري بعد أن تم إعادة انتخابه لعهدة ثانية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/7702Q
إعــــلانات
إعــــلانات