إعــــلانات

بوقدوم يلتقي نظيره الأمريكي وهذا ما دار بينهما

بوقدوم يلتقي نظيره الأمريكي وهذا ما دار بينهما
بوقدوم يلتقي وزير الخارجية الأمريكي على هامش الاجتماع الوزاري لمجموعة العشرين

إلتقى وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم، اليوم الثلاثاء، بوزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، على هامش مشاركته في الاجتماع الوزاري لمجموعة العشرين.وغرد بوقدوم على تويتر وكتب: “يسعدني لقاء وزير الخارجية الأمريكي”.

وأضاف الوزير: “قمنا بإجراء مشاورات حول العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.ونتطلع إلى تعميق حوارنا الاستراتيجي”.هذا ويشارك وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم، اليوم وغدا، في اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين، تحت الرئاسة الإيطالية، بدعوة من نظيره الإيطالي، لويجي دي مايو، حسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

وستركز أشغال هذا الاجتماع على مواضيع تتعلق بتعزيز النظام الدولي المتعدد الأطراف والحوكمة العالمية وكذا الأمن الغذائي.فضلا عن مسائل التنمية المستدامة والعمل الانساني خاصة في القارة الإفريقية.أخذا بعين الاعتبار التحديات الجمة التي تفرضها جائحة كورونا على جميع دول العالم.

ويعرض بوقدوم، مواقف الجزائر فيما يخص هذه المسائل وجهودها الرامية لتخفيف وطأة الجائحة وتجاوز آثارها على الصعيدين الاقليمي والدولي.عبر اضفاء ديناميكية ونجاعة أكبر على نشاط المؤسسات الدولية للتعاون المشترك.كما سيعقد الوزير على هامش أشغال هذا الاجتماع، لقاءات ثنائية مع العديد من نظرائه المشاركين.لبحث العلاقات الثنائية والمسائل الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

رابط دائم : https://nhar.tv/fEv5B
إعــــلانات
إعــــلانات