إعــــلانات

بوقزاطة: ضبط جميع التدابير الخاصة بالدخول الجامعي المقبل

بوقزاطة: ضبط جميع التدابير الخاصة بالدخول الجامعي المقبل

كشف مدير التكوين والتعليم العالي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، جمال بوقزاطة، أنه تم ضبط جميع التدابير الخاصة بالدخول الجامعي المقبل لسنة 2022/2023. التي تسمح لحاملي شهادة البكالوريا دورة جوان 2022، بملئ بطاقة الرغبات.

وقال بوقزاطة خلال استضافته بالقناة الإذاعية الأولى، إن التحضيرات للموسم الجامعي الجديد تزامنت مع استكمال السنة الجامعية الحالية التي تتواجد في مرحلة الاختبارات التقييمية للسداسي الثاني”. مشيرا إلى أن العطلة الجامعية ستكون يوم 16 جويلية المقبل. بعد إنعقاد الندوة الوطنية للجامعات بولاية عنابة.

كما أوضح أن “السنة الجامعية الحالية جرت في ظروف جيدة رغم الظروف الإستثنائية التي مرت بها للسنة الثانية على التوالي. بفضل الاحترام الصارم للبروتوكول الصحي والبيداغوجي في إنهاء الموسم الجامعي.

كما أضاف بوقزاطة أن التغييرات الجديدة التي أدخلتها الوزارة على نظام الدراسات والتكوين للحصول على شهادات التعليم العالي تهدف إلى تحسين نوعية التعليم والبحث. مؤكدا أن النص التنظيمي الذي صدر مؤخرا حول التغيرات التي عرفتها المؤسسات الجامعية خلال السنوات الفارطة يعتبر مهما. خاصة وأنه يضع ترسانة تنظيمية للرفع من جودة التعليم وإدخال بعض التعديلات التي لها وقع أساسي على سير العملية التعليمية. وتوحيد المفاهيم لدى الأسرة الجامعية والتأسيس لأنماط تعليمية جديدة من شأنها مرافقة ومساعدة الملتحقين بالجامعة كل حسب وتيرته وأهدافه. خاصة في ظل تطور تكنولوجيات الإعلام والاتصال”.

من جهة أخرى، أشار بوقزاطة، إلى أن الوزارة باشرت منذ 2018 في فتح ورشات لإعادة النظر في البرامج البيداغوجية لا سيما فيما يخص العلوم الطبية. بهدف تكييفها مع متطلبات السوق. فيما تتواصل العملية لتشمل شعب وتخصصات أخرى على غرار تخصصات الإعلام والاتصال وعلوم البيطرة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/0XHbv
إعــــلانات
إعــــلانات