إعــــلانات

بيع أراضي وعقارات بقرارات مزورة في الدويرة

بيع أراضي وعقارات بقرارات مزورة في الدويرة

تمكن أفراد الدرك الوطني للدويرة من توقيف شخصين الأربعاء الماضي كانا يقومان ببيع الأراضي بقرارات مزورة.

وتحرك  أفراد الفرقة على اثر احد المواطنين للاستعلام لدى ذات المصالح عن قطعة أرضية كان سيشتريها بثمن 217 مليون سنتيم، إذ انه قام بدفع العربون المقدر بـ 117 مليون سنتيم، حيث نصحه أفراد الكتيبة بالإقلاع عن الصفقة كون العملية مشبوهة مقارنة بثمن المتر الواحد لأراضي بالمنطقة الذي يساوي أضعاف ما دفعه، وقاموا بإقناعه لتدبير موعد مع البائع لاستكمال المبلغ الباقي، وهو ما فعله هذا الأخير حيث تم إلقاء القبض على شخصين  في حالة تلبس احدهما مالك قرار الاستفادة والثاني يقوم بالسمسرة والتوسط للزبائن، فيما تم فتح تحقيق في القضية لكشف امتداداتها.
كما أسفرت عملية المداهمة التي شنتها ذات المصالح ليلة الأربعاء إلى الخميس من الأسبوع الماضي عن توقيف عدة أشخاص كانوا مطلوبين قضائيا ومحل بحث أجهزة الأمن حيث تمكنوا من توقيف المدعو (ب.ر) 44سنة محكوم عليه سابقا ومطلوب قضائيا للمرة الثانية حيث تم تقديمه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الروبية. إضافة إلى 4 آخرين احدهم مطلوب في قضية دعارة، وأخر في النصب والاحتيال، والثالث في قضية تحريض قاصر على الفسق، إضافة احد المبحوث عنهم في قضية متاجرة بالمخدرات كلهم ينتمون إلى الحي الفوضوي للباخرة المحطمة الذي يضم حسب الملازم الأول “رودان سليمان” نائب قائد الكتيبة الإقليمية للدار البيضاء أكثر من ألف بيت قصديري حيث من المزمع تنصيب لجان على مستوى الأحياء القصديرية تتولى عملية الإحصاء وترقيم المنازل تفاديا لتوافد المزيد من العائلات حيث من المقرر إعادة إسكانهم قريبا في إطار برنامج رئيس الجمهورية للقضاء على البيوت القصديرية.
وأفضت ذات العملية إلى حجز 1160 قارورة نبيذ بين 480 قارورة نصف لتر من ماركة مستوردة من نوع “باستيس”، و180 أخرى من حجم واحد لتر إضافة إلى 60 أخرى من مختلف الأنواع، و40 صندوق خمر. إضافة إلى 3 خناجر، سيف حديدي، 5 عصي، و2 قارورة مسيلة للدموع، و 4 أجهزة هاتف نقال، و5 قطع من الكيف المعالج، 288 قرص مضغوط من نوع (دي في دي)، و139 مليون سنتيم.
أما في المواد الغذائية فقد تم حجز  265 كلغ من الفواكه، 12 كلغ من اللحم الأحمر، و215 كلغ من اللحوم البيضاء (الدجاج). هذا وقد سخرت المجموعة الولائية للدرك الوطني بالعاصمة خلال عملية المداهمة  حسب العقيد مصطفى طايبي قائد أركان المجموعة الولائية للدرك الوطني  881 دركي على متن 184 سيارة و129 دراجة نارية إذ تم تعريف 1739 شخص، 1604 منهم أطلق صراحهم ، في حين تم  تحرير محاضر لـ 108 آخرين حيث أطلق صراحهم بعدها، وتم وضع 27 تحت النظر من بينهم شخص كان مطلوب قضائيا حيث تم تقديمه الأربعاء أمام وكيل الجمهورية.
وفي مجال امن الطرقات تم تسجيل 689 جنحة،و385 مخالفة، و1518 غرامة جزافية. و 153 جنحة في مجال تنسيق النقل ،إضافة إلى  141 مخالفة، 840 سيارة معرفة تم تمريرها عبر ملفات بنك المعلومات المركزي التابع للدرك الوطني، أين تم كشف المبحوثين عنهم، فيما تم وضع 41 سيارة في المحشر وقد تم سحب 296 رخصة سيارة من بينها 270 سحبت فوريا، وحولت 26 أخرى لالتماس السيد لوالي.

رابط دائم : https://nhar.tv/OMRf8
إعــــلانات
إعــــلانات