إعــــلانات

بيع قائمة طعام سفينة تيتانيك بمبلغ خرافي

بيع قائمة طعام سفينة تيتانيك بمبلغ خرافي

بيعت نسخة من قائمة العشاء المقدمة لركاب الدرجة الأولى على متن السفينة الشهيرة تيتانيك في مزاد علني بسعر 84 ألف جنيه إسترليني “أكثر من 95 ألف يورو”.

وحسبما أعلن الشخص المسؤول عن البيع يوم الأحد، تضم القائمة، التي قُدرت قيمتها بما يتراوح بين 57 ألف و79 ألف يورو، أطباق العشاء الذي تم تقديمه مساء يوم 11 أفريل، قبل ثلاثة أيام من غرق السفينة.

وذكرت دار المزادات البريطانية “Henry Aldridge and Son Ltd”، أنّ قائمة الطعام هذه تعرّضت للمياه بشدة. واختفت بعض حروفها جزئيًا. قبل أن ينتهي بها المطاف على الأرجح، في شمال المحيط الأطلسي لفترة من الزمن. عقب غرق سفينة “تايتانيك” في الساعات الأولى بتاريخ 15 أفريل عام 1912.

وتضمّ القائمة التي تم إنقاذها، تفاصيل العشاء الأول على متن السفينة. وتكشف عن الفخامة التي اختبرها ركاب السفينة من الدرجة الأولى.

وتضمنت خيارات العشاء في تلك الليلة، بتاريخ 11 أفريل، المحار، وشريحة لحم البقر مع كريمة الفجل. والجزر الأبيض المهروس، فيما شملت الحلويات تارت المشمش، وبودنغ فيكتوريا.

ويبدو أنّ قوائم طعام الدرجة الأولى الأخرى الخاصة بتلك الليلة تحديدًا، لم تنجُ، بحسب ما توصّلت إليه دار المزاد.

وتقدم العناصر الأخرى في المزاد لمحة سريعة عن حياة 2223 راكبًا وطاقمًا على متن “تيتانيك”، الذين نجا منهم 706 أشخاص فقط.

كما أشادت دار المزادات ببطانية الترتان التي استخدمها أحد هؤلاء الناجين للتدفئة في قارب نجاة. باعتبارها “واحدة من أندر القطع ثلاثية البعد التي رأيناها”. ويتوقع أن تُباع بمبلغ يصل إلى 100 ألف جنيه إسترليني “123 ألف دولار”.

وأفادت دار المزادات أنّ البطانية كانت في السابق مملوكة لفريدريك توبين، بصفته مساعد المدير العام في للشركة المالكة لسفينة “تيتانيك”. حصل عليها من رصيف في مدينة نيويورك الأمريكية عندما التقى بالركاب الذين تم إنقاذهم، عند وصولهم إلى الشاطئ.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/pDuGJ
إعــــلانات
إعــــلانات