إعــــلانات

بيع محلات”عدل” بأسعار تتراوح ما بين 150 و500 مليون دينار جزائري

بيع محلات”عدل” بأسعار تتراوح ما بين 150 و500 مليون دينار جزائري

شرعت وكالة تحسين السكن وتطويره “عدل”، في بيع آلاف المحلات ذات الاستعمال التجاري والخدماتي على مستوى كل المواقع التي تم فيها الانتهاء من إنجاز البرامج

السكنية للبيع بالإيجار عبر الوطن، وذلك عن طريق البيع بالمزايدة.

أطلقت وكالة “عدل” إعلانات لبيع المحلات في المواقع السكنية التي تم إنجازها، حيث تتراوح الأسعار الأولية للمحلات المعروضة، حسب الإعلانات التي أطلقتها المديرية الجهوية لعنابة، ما بين 1.5 مليون دينار إلى أكثر من 5 ملايين دينار، وتتفاوت أسعارها، حسب مقدار المساحة وكذا نوعية المحل، أي ما إذا كان موجها للتجارة أو الخدمات. هذه الأخيرة تلعب أيضا دورا كبيرا في تحديد السعر، وتتراوح أغلب مساحات هذه المحلات ما بين 27 إلى أكثر من 90 متر مربع. وتكون المحلات الموجهة للخدمات أكثر إتساعا، حيث تتراوح مساحتها ما بين 70 إلى أكثر من 90 متر مربع، بينما تتراوح مساحة المحلات الموجهة للاستعمال التجاري ما بين 19 إلى 60 متر مربع.

وأوضحت المكلفة بالإعلام، على مستوى وكالة تحسين السكن وتطويره “عدل”، أنه تم لحد الآن بيع نسبة من المحلات، غير أن الحصة الكبيرة شُرع في إطلاق مزيدات لبيعها. وستوجه المحلات الموجودة في الطوابق الأرضية – حسب ذات المتحدثة- للاستعمال التجاري، في حين سيتم اشتراط لبيع المحلات في الطوابق الأخرى استعمالها في المجال الخدماتي. في حين لم تعطي الرقم الحقيقي لعدد المحلات التي ستعرض للبيع عبر مختلف ولايات الوطن.

وحددت وكالة”عدل” الأسعار الأولية للمحلات المعروضة للمزايدة بقيم تتراوح ما بين مليون ونصف مليون دينار جزائري إلى غاية أكثر من 5 ملايين دينار جزائري، فمثلا سعر المحل الموجه للاستعمال التجاري والمقدرة مساحته بـ40 متر مربع، أكثر من 2 مليون دينار جزائري. في حين حدد السعر الأول للمحلات التي مساحتها ما بين 25 إلى 29 متر مربع، بـ1.5 مليون دينار جزائري.

أما فيما يتعلق بالمحلات الموجهة للخدمات والتي تتراوح مساحتها ما بين 70 وأكثر من 90 متر مربع، فتتراوح أسعارها الأولية التي حددت من طرف الوكالة ما بين 2.9 و5.4 مليون دينار جزائري.

رابط دائم : https://nhar.tv/vekfN
إعــــلانات
إعــــلانات