إعــــلانات

بين الأنفلونزا وكورونا.. معهد باستور يحذّر!

بين الأنفلونزا وكورونا.. معهد باستور يحذّر!

قال المدير العام لمعهد باستور، البروفيسور فوزي درار، إن فيروسات الأنفلونزا لهذا الموسم ستكون قوية وشرسة. مشيرا “خاصة ضد الفئات الهشة من كبار السن والمرضى”.

كما أوضح درار، في تصريح لإذاعة سطيف، “الخبراء يؤكدون أن موجة الأنفلونزا لهذا العام هي الأعنف منذ 5 سنوات”. مذكرا بتحذير منظمة الصحة العالمية من الوضعية. تابعا “فيروسات الأنفلونزا لم تنتشر كثيرا خلال السنوات الثلاث الماضية مع انتشار الكوفيد، لكن المناعة انخفضت” . مضيفا  “لقاح الكوفيد انسنا الأنفلونزا لذالك تراجعت نسبة التلقيح مؤخرا”.

في حين، كشف المدير العام لمعهد باستور، أن “قوة هذه الموجة ستكون نهاية ديسمبر وبداية جانفي”. تابعا لذلك “هدفنا التلقيح قبل الوصول إلى الذروة”. و”علميا 75 بالمائة ملقحين من كل فئة تكفي لتحقيق المناعة الطبيعية”.

يتكون من 4 سلالات للفيروس.. إطلاق حملة التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية

وأضاف درار، أن “ما يميز موسم الأنفلونزا لهذا الموسم، هو الخروج من جائحة كورونا التي تسببت في تراجع كبير للتلقيح.

وعن حملة الوقاية والتلقيح، أكد درار أنها مهمة جدا وضرورية لكثير من الفئات. تابعا “باستور رصد عدد لا بأس به من الفيروسات، سمح باعتماد اللقاحات المعتمدة الفعالة بـ2.5 مليون جرعة” .

كما أشار المتحدث، إلى أن الجزائر تعتبر الأولى إفريقيا من حيث توفير عدد اللقاحات المستعملة ضد الفيروسات الموسمية. مضيفا “نعول على تلقيح السلك الطبي لأنهم في الصف الأول من مواجهة هذه الأنفلونزا القادمة بقوة وبشراسة مستقبلا”.

وشدد المدير العام لمعهد باستور، على ضرورة الإسراع في التلقيح، لأن فعاليته تبدأ بعد ثلاثة أسابيع. مشيرا إلى “وزعنا إلى حد الساعة مليون و500 جرعة عبر كل ولايات الوطن، ولنا الكمية الكافية هدفنا ضمان التلقيح”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/mKxUA
إعــــلانات
إعــــلانات