إعــــلانات

بين الماروتي و”الماتريال”.. أسعار السيارات في “السوق” اليوم

بين الماروتي و”الماتريال”.. أسعار السيارات في “السوق” اليوم

بعد ورود أخبار وتنبؤات، حول انخفاض أسعار السيارات المستعملة في الأسواق المحلية، عقب قرار السماح بالاستيراد، تنقلت النهار لأحد الأسواق. أين نقلت آراء البائعين والمشترين، وأسعار  مختلف السيارات.

وبين البائع والمشتري، فإن السوق المحلي للسيارات يعرف ركود والأسعار لم تتحرك. كما أشار البعض منهم، إلى أن الأسعار ستعرف انخفاضا لكن بشكل بسيط.

كما دعا المواطنون السلطات المعنية إلى خفض أو حذف قيمة الضريبة والجمركة على استيراد السيارات. مشيرين إلى أن هذا القرار لن يؤثر على الأسعار فستبقى مرتفعة -على حد تعبيرهم-.

وعلى سبيل المثال لا الحصر، فإن سعر “الماروتي”، التي أحدثت ضجة واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي. حيث تراوح سعر الماروتي 157 الف كلم/سا تراوحت بين 80 و90 مليون في السوق المحلية للسيارات المستعملة، مؤكدين أنها لن تصبح بـ25 و30 مليون سنتيم.

في حين، أشار المواطنون الذين قدموا إلى السوق من أجل اقتناء سيارة، أن الناس خائفة من البيع حاليا. وهي  تنتظر الضوء الأخضر لدخول استيراد السيارات حيز الخدمة.

أسعار السيارات تنهار والماروتي حديث الساعة!

والعديد من الأسئلة طرحت في الساحة، بعد قرار رئيس الجمهورية السماح باستيراد السيارات أقل من 3 سنوات. على غرار كم سعر السيارة في الخارج،  ومحتوى دفتر الشروط وقيمة الضريبة والجمركة.

البداية من الضرائب المفروضة حاليا على استيراد السيارات، فالرسم على القيمة المضافة 19 بالمائة وحقوق الجمركة 15 بالمائة والتضامن 2بالمائة. فبإجراء عملية جمع بسيطة نجد أن مجموع القيمة التي  يجب دفعها يقدر بـ36 بالمائة. أي  أن سيارة قيمتها 100 مليون، تصبح 136 مليون سنتيم.

أما بالذهاب إلى  أوروبا، فتتراوح أسعار السيارات المستعملة أقل من 3 سنوات بأحسن أحوالها من 10 إلى 15 الف أورو. وإذا احتسبنا قيمة الأورو في السوق الرسمية، فقيمة 10 ألاف أورو يساوي 1365661 دينار.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/l6Ipg
إعــــلانات
إعــــلانات