إعــــلانات

تأجيل الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب إلي منتصف الشهر الحالي

تأجيل الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب إلي منتصف الشهر الحالي

قررت الجامعة العربية اليوم الثلاثاء تأجيل الاجتماع الوزاري الطارئ لمجلس الجامعة على مستوي وزراء الخارجية إلى منتصف الشهر الجاري بدلا من بعد غد الخميس.

و قال مصدر مسؤول بالجامعة العربية أن التأجيل جاء بناء على طلب رسمي من وزير خارجية الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد رئيس الدورة الحالية لدول مجلس التعاون وذلك بسبب وجود ارتباطات لعدد من وزراء الخارجية العرب يوم الخامس من ماي الجاري منها اجتماع مجموعة الاتصال الدولية المعنية بليبيا في إيطاليا بنفس اليوم. و أضاف المصدر أن المشاورات أسفرت عن تأجيل الاجتماع على أن يتم تحديد الموعد الجديد خلال اليومين القادمين متوقعا أن يكون الموعد الجديد في الفترة من 13- 15 من الشهر الحالي.

وسيبحث وزراء الخارجية عددا من البنود منها تطورات الأوضاع في سوريا وليبيا واليمن وكيفية اتخاذ الموقف العربي المناسب تجاه هذه التطورات بالإضافة إلى تحديد موعد جديد للقمة العربية التي كانت مقررة في بغداد في 11 ماي إلا أن بعض الدول طلبت تأجيلها. وكما سيدرس الاجتماع أيضا تعيين أمين عام جديد للجامعة العربية خلفا لعمرو موسى الذي تنتهي ولايته الثانية منتصف الشهر المقبل.

وكانت قطر قد رشحت الأمين العام السابق لمجلس التعاون الخليجي عبد الرحمن العطية ليكون أمينا عاما للجامعة فيما قدمت مصر مرشحها الديبلوماسي والسياسي السابق مصطفى الفقي.


رابط دائم : https://nhar.tv/D1iLz
إعــــلانات
إعــــلانات