إعــــلانات

تأجيل قضية ولد عباس إلى 6 جويلية بسبب تواجده بمستشفى مصطفى باشا

تأجيل قضية ولد عباس إلى 6 جويلية بسبب تواجده بمستشفى مصطفى باشا

أجل القطب الجزائي المتخصص في قضايا الفساد المالي لة والإقتصادية بسيدي امحمد الى تاريخ  6 جويلية القادم. ملف قضية فساد متابع بها وزير التضامن السابق جمال ولد عباس. والذي يتعلق  باختلاسه لاموال ضحايا الإرهاب التي تم تقديمها من طرف أمير الكويت للجزائر. لإعانة عائلات و ضحايا الارهاب.

وكان استلام تلك الاموال المقدرة بأكثر من 40 الف دولار من قبل الرئيس الراحل عبد العزيز بوتفليقة. إلا أنها بقيت مختفية.

وتم توجيه الاتهام  لوزير التضامن السابق جمال ولد عباس بسبب قيام هذا الاخير باختلاسها. والاستيلاء عليها  بالتواطؤ مع متهمين آخرين.

هذا وقد وجهت لهم تهم تتعلق بالفساد وهي اختلاس اموال عمومية وتبديد اموال عمومية و إساءة استغلال الوظيفة.

وجاء سبب تاجيل القضية بطلب من هيئة دفاع ولد عباس كونه متواجد بمستشفى مصطفى باشا بسبب وعكة صحية، وغياب الشهود.

هذا وقد تاسست وزارة التضامن والاسرة طرفا مدنيا في قضية الحال.

طالع أيضا:

اختلاس أموال ضحايا الإرهاب.. تأجيل قضية ولد عباس

أجلت محكمة سيدي امحمد إلى تاريخ 22 جوان الجاري  ملف قضية فساد متابع بها وزير التضامن  السابق جمال ولد عباس.  و الذي يتعلق باختلاسه لاموال ضحايا الإرهاب التي تم تقديمها من طرف أمير الكويت للجزائر لإعانة عائلات وضحايا الارهاب.

وكان استلام تلك الاموال المقدرة بأكثر من 40 ألف دولار من قبل الرئيس الراحل عبد العزيز بوتفليقة. إلا أنها بقيت مختفية وتم توجيه الاتهام  لوزير التضامن السابق جمال ولد عباس بسبب قيام هذا الاخير باختلاسها والاستيلاء عليها. بالتواطؤ مع متهمين آخرين. هذا وقد وجهت لهم تهم تتعلق بالفساد وهي اختلاس اموال عمومية وتبديد اموال عمومية وإساءة استغلال الوظيفة .

وجاء سبب تأجيل القضية بطلب من هيئة دفاع ولد عباس وغياب الشهود. كما تم احضار ولد عباس جمال من طرف عناصر الشرطة إلى المحكمة وهو في حالة صحية متدهورة.

هذا وقد تأسست وزارة التضامن والأسرة طرفا مدنيا في قضية الحال.

رابط دائم : https://nhar.tv/rgnMX
إعــــلانات
إعــــلانات