إعــــلانات

تأجيل قضيتي ولد قدور وعبد القادر القاضي

تأجيل قضيتي ولد قدور وعبد القادر القاضي

أجلت محكمة سيدي امحمد  إلى تاريخ 25 أكتوبر الجاري  ملف قضية  المدير العام السابق لمجمع سونطراك عبد المؤمن ولد قدور. بعد  ان تمت متابعته في قضايا الفساد التي طالت مجمع سوناطراك ، وجاء سبب التأجيل بطلب من هيئة دفاع المتهمين.

ولد قدور سبق وان تم إيداعه رهن الحبس المؤقت بداية شهر أوت من سنة 2021   في  قضية فساد طالت  صفقة شراء مصفاة النفط أوغيستا بصقلية الإيطالية بقيمة 1 مليار دولار و قضية پي آر سي بعد  بإبرامه صفقات مخالفة للاحكام التشريعية و التنظيمية .

ويتابع عبد المومن ولد قدور في هذه القضية رفقة الوزير الأول الأسبق  أحمد أويحيى الى جانب 5 متهمين آخرين، على غرار نائب الرئيس المدير العام الأسبق لمجمع سوناطراك (أ.أ.م) باعتباره رئيس المشروع وكذا…

تأجيل قضية عبد القادر قاضي إلى تاريخ 8 نوفمبر الجاري

أجلت نفس المحكمة، إلى تاريخ 8 من شهر نوفمبر الجاري ملف قضية فساد جديدة متابع بها وزير الأشغال العمومية الأسبق عبد القادر قاضي. التي تتعلق بتبييض الأموال ومتحصلات  المال الفاسد. والتي توبع فيها  رفقة عدد من  أفراد من عائلته، كل من زوجته  وابنه وزوجة ابنه. وجاء سبب التاجيل بطلب من هيئة دفاع المتهمين.

كما تتعلق القضية بشراء عبد القادر قاضي العديد من العقارات داخل  الوطن من بينها منطقة درارية بالعاصمة. إلى جانب عقارات أخرى خارج الوطن. هذا وقد  وجهت للمتهمين في قضية الحال تهم تتعلق بالإثراء غير المشروع. وحركة رؤوس الأموال وتحويلها من وإلى الخارج وتبييض الأموال.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/tQGQf
إعــــلانات
إعــــلانات