إعــــلانات

تأجيل محاكمة السعيد بوتفليقة والطيب لوح

تأجيل محاكمة السعيد بوتفليقة والطيب لوح
صورة مركبة

أجّلت محكمة الجنايات الاستئنافية بمجلس قضاء العاصمة، برئاسة القاضي “بن رقية أمال” اليوم الأحد، محاكمة وزير العدل السابق “الطيب لوح”.  والمستشار السابق برئاسة الجمهورية المتهم “السعيد بوتفليقة”، إلى الدورة الجنائية المقبلة.

كما جاء تأجيل القضية بطلب من هيئة الدفاع بسبب وجود اصابات بفيروس كورونا وسط بعض المحامين المتأسيين في الملف. وتمسك المتهم الطيب لوح بحضور كافة دفاعه، وبسبب غياب المتهمة غير الموقوفة ” بن خليفة مريم”.

في حين شهدت الجلسة تخلّف بعض المتهمين غير الموقوفين عن الحضور بينهم العضو السابق بمجلس الأمة بتلمسان “بن خليفة مريم”. كما ظهر المتهم الموقوف السعيد بوتفليقة في صحة جيدة، مبديا استعداداه للمحاكمة بحماس كبير، ويطّلع إلى الحضور بالجلسة باستمرار.

أما المتهم الموقوف الطيب لوح فقط ظهر كعادته بمعنويات مرتفعة، حيث دخل قاعة المحاكمة وهو يبتسم للجميع. كما كان يتبادل أطراف الحديث مع محاميه، بعد انسحاب هيئة المحكمة للمداولة في طلبات التأجيل.

ويتابع في القضية على غرار المتهمين الموقوفين السعيد بوتفليقة والطيب لوح، رجل الأعمال الموقوف “لسبب آخر” المتهم “علي حداد”. الذي يمثل في هذه المحاكمة عبر محاكمة مرئية من سجن تازولت بباتنة، الذي سجل حضوره بالجلسة بعد ربط الاتصال به. بالاضافة الى قضاة سابقون بوزارة العدل، سيمثلون كمتهمين غير موقوفين، يتقدمهم المفتش العام السابق بوزارة العدل المتهم “بن هاشم الطيب”. والأمين العام المتهم ” لعجين زواوي”.

كما يتواجد في القضية ايضا، أربع متهمين فارين، كل من وزير الطاقة والمناجم ” المتهم “شكيب خليل”. وحرمه ” نجاة عرفات” ونجليه اثنين.

طالع أيضا:

أسطورة الكرة الكاميرونية.. لهذا السبب أقصيت الجزائر من الكان مبكّرا

السعيد بوتفليقة والطيب لوح يواجهان تهم عديدة

ويواجه الطيب لوح ومن معه جناية التحريض على التزوير في محررات رسمية، والتحريض على التحيز والمشاركة في التحريض على التحيز. وإساءة استغلال الوظيفة والمشاركة في إساءة استغلال الوظيفة، إعاقة السير الحسن للعدالة والمشاركة في إعاقة السير الحسن للعدالة.

وبهذا الملف اختتم مجلس قضاء العاصمة الدورة الجنائية العادية لعام 2021-2022. والجدير بالذكر أن محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء أصدرت أحكاما في ذات القضية تراوحت بين البراءة و6 سنوات سجنا نافذا. وهي الأحكام التي استأنفتها النيابة العامة والمتهمون أمام مجلس قضاء العاصمة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/5V3d4
إعــــلانات
إعــــلانات