إعــــلانات

تأجيل محاكمة المؤثرين في قضية النصب على الطلبة للمرة الثالثة

تأجيل محاكمة المؤثرين في قضية النصب على الطلبة للمرة الثالثة

أجّلت محكمة الجنح بالدار البيضاء اليوم الخميس، للمرة الثالثة على التوالي، البت في قضية النصب على الطلبة، وهي القضية التي شدت انتباه الرأي المحلي وحتى الدولي.

لضلوع مؤثرين معروفين على منصات التواصل الاجتماعي فيها ويتعلق الأمر ” نوميديا لزول” و” فاروق. ب” المعروف باسم ” ريفكا” ، والمدعو “ابركان محمد” المدعو “ستانلي”، المتواجدين رهن الحبس المؤقت على ذمة التحقيق، إلى جانب المتهمة القاصر غير الموقوفة  المسماة  ” إيناس ع. فاطمة الزهراء”.

وفي هذا السياق، جاء قرار تأجيل القضية الى تاريخ 9 جوان المقبل بسبب تخلف المتهمة ” ع.سعاد” عن الحضور بسبب تدهور حالتهاالصحية وتواجدها بالمستشفى.

بحيث نوه القاضي أنه لا يمكن السير في القضية بسبب غياب المتهمة، وفي حال استمرار غيابها لظرفها الصحي يمكن اللجوء إلى إجراءات قانونية اخرى.

كما رفضت المحكمة طلبات الإفراج عن المتهمين الموقوفين.

ويتابع في قضية الحال المتهم الرئيسي الموقوف  صاحب الشركة الوهمية ” futur GATE”  المدعو ” أسامة، ر ” ووالدته البرلمانية السابقة المسماة ” ع.سعاد”  وشقيقه ” ر.سيف الدين” وسكريترته الخاصة ” ج.ليلى”.

إلى جانب متهمين آخرين شملتهم المتابعة القضائية منهم المسماة “ط. نجاة”، ” ” ف.يانيس” ؛” ح.زكريا”،” ت.نسيم”،” ش.هشام”، “ب محمد أمين “، ،” ب.ع.رانية”.

كما تم إحالة القضية على المحكمة قبل أسابيع ، من طرف غرفة الاتهام بمجلس قضاءالعاصمة، بعدما تم تجنيح التهم الموجهة للمهتمين ال14، وإعادة تكييف الوقائع من جناية الى جنحة.

أين تم إسقاط عديد التهم التي تم نسبها للمتهمين خلال مجريات التحقيق الابتدائي،  أبرزها، جناية الاتجار بالأشخاص المرتكبة من طرف جماعة إجرامية منظمة ذات طابع عبر الحدود الوطنية.

بالمقابل، سيمثل المتهمون محلّ المتابعة لمواجهة تهم تتعلق بجنحة النصب على الجمهور، مخالفة التشريع والتنظيم الخاصين  بالصرف وحركة رؤوس الأموال من والى الخارج.

بالاضافة الى جنحة التزوير واستعمال المزور في محررات مصرفية، جنحة التزوير واستعمال المزور في وثائق إدارية.

طالع أيضا:

تأجيل محاكمة 14 متهما في قضية النصب على الطلبة 

كما أجّلت محكمة الجنح بالدار البيضاء اليوم الخميس، البت في قضية النصب على الطلبة. وهي القضية التي شدت انتباه الرأي المحلي وحتى الدولي، لضلوع مؤثرين معروفين على منصات التواصل الاجتماعي. حيث يتعلق الأمر “نوميديا لزول” و”فاروق.ب” المعروف بـ”ريفكا”، والمدعو “ابركان محمد” المدعو “ستانلي”، المتواجدين رهن الحبس المؤقت على ذمة التحقيق. إلى جانب المتهمة القاصر غير الموقوفة  المسماة  ” إيناس ع. فاطمة الزهراء”.

كما جاء قرار تأجيل القضية إلى 19 ماي الجاري بطلب من المحكمة لتعيين ممثل قانوني للشركة، واستدعاء الضحايا الغائبين. مع رفض طلبات الإفراج عن المتهمين الموقوفين، التي تقدمت بها هيئة الدفاع.

وبدى المتهمون مستعدون للمحاكمة، على غرار المتهمة نوميديا لزول التي بدت متأثرة جدا. كما أذرفت الدموع بمجرد دخوله قاعة الجلسات ومشاهدتها لأفراد عائلتها وأقارب حضروا لمساندتها.

رابط دائم : https://nhar.tv/uC7Oh
إعــــلانات
إعــــلانات