إعــــلانات

تأجيل محاكمة النينجا المتورط في المتاجرة بالزطلة المغربية

تأجيل محاكمة النينجا المتورط في المتاجرة بالزطلة المغربية
محكمة الدار البيضاء

أرجأت محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء، لتاريخ 17 ماي المقبل، ملف أخطر بارونات المخدرات الذين ينشطون بمنطقة براقي.

ويتعلق الأمر بالمتهم “ي.وليد” المكنى “النينجا”، الذي تم توقيفه بناءا على عدة أوامر بالقبض صادرة عن جهات قضائية على غرار محكمة الدار البيضاء.

واتهم المعني بقيادة شبكة للمتاجرة بالمخدرات تتكون من 17 شخصا من بينهم 3 في حالة فرار. رسموا مخططا خطيرا لتهريب قناطير من القنب الهندي من الحدود البرية الغربية للبلاد وإغراق العاصمة بها.

مستغلين فترة الحراك الشعبي وتوجه الأنظار إلى الاحتجاجات والمطالب الشعبية الداعية لتغيير النظام السياسي سنة 2019.

هذا وقد كان مصالح الأمن ببراقي قد أفشلت المخطط الذي رسمه أفراد العصابة. وتمكنت من تفكيك عناصر شبكة عابرة للحدود بتوقيف المتهمين. وحجز 50 كلغ من المخدرات كانت مخبأة بإحكام داخل كوخ ومغطاء بالخردوات وجلود الاغنام للتمويه.

التهم الموجهة لأفراد الشبكة

كما تم متابعة المتهمين، بجناية تكوين جمعية أشرار مختصة في حيازة المخدرات من نوع القنب الهندي، والمؤثرات العقلية. لغرض البيع والترويج شراء قصد البيع، التخزين، النقل عن طريق العبور، السمسرة، العود.

بالإضافة إلى حيازة أسلحة بيضاء من الصنف السادس دون مبرر شرعي. وهي نفس التهمة سيواجهها المتهم الموقوف بعد معارضته للحكم الغيابي الصادر بحقه في وقائع الدعوى العمومية التي تم تحريكها بتاريخ 2 مارس 2019.

حيث وردت معلومات لمصالح فرقة الشرطة القضائية بأمن المقاطعة الإدارية لبراقي. مفادها قيام المدعو”ب،ي” بتخزين كمية معتبرة من المخدرات بمسكنه بحي براقي.

العثور على كمية كبيرة من المخدرات

وبالتنقل إلى مسكن هذا الأخير، ضبط بغرفة نومه كمية معتبرة من المخدرات، داخل كيسين يحتويان على 9 رزم كبيرة من المخدرات. وكل رزمة كبيرة بها 5 رزم صغير التي تحتوي كل واحدة منها على 5 صفائح.

إضافة إلى رزمة صغيرة مفتوحة تحتوي على 5 صفائح. والصندوق الثاني مغلوق يحمل نفس المواصفات، حيث تقدر الكمية الإجمالية بـ 50 كلغ.

وباستجواب المشتبه فيه “ب،ي” كشف أنه قام بتخزين المخدرات لصالح كل من المدعو “ب،و” المكنى النينجا. و”ر،ل” المكنى”الزايدي”.

حيث تقدم إليه هذا الأخير على متن سيارة رباعية الدفع وتكفل شخصيا بإخفاء وتخزين المخدرات بالكوخ المتواجد بحديقة مسكنه. وأخبره أنه سيعود بعد يومين لنقلها وتسليمها لزبائنهم. وأنه قام رفقة شريكيه ببيع 2 كلغ من المخدرات.

المتهمان كانا يقومان باقتناء القنب الهندي من المغرب وإدخاله إلى الجزائر بطرقهما الخاصة

وأضاف أن المشتبه فيهما كانا يقومان باقتناء القنب الهندي من دولة المغرب وإدخالها إلى الجزائر بطرقهما الخاصة. وأن الكمية الإجمالية التي اقتنوها تقدر بواحد قنطار ونصف.

وتابع أنه كان يتحاشى الظهور  مع شريكيه من أجل الحفاظ على السرية في علاقته بهما. وبتوسيع التحريات تم التوصل إلى 10 أشخاص من بينهم المكنى “تريسيتي”.

كما توصلت التحريات تردد المكنى “النينجا” على الملاهي الليلية بمنطقة الدواودة ولاية تيبارة. وعلى مسكن شريكه المكنى”الدوقرو” بأولاد سلامة بالبليدة. وأقر “ب،ي” أن شريكيه يعدان بارونات مخدرات - القنب الهندي – بكميات جد معتبرة، منتهجين طرق احترافية.

أين عملا من خلال تجنيد مخبرين يعملون على تأمين تحركاتهما ورصد تحركات القوات الأمنية. واستغلال حتى القصر من حي المرجة الذي يقيمان فيه لذات الغرض.

كما تبين من خلال التحريات أن المشتبه فيهما الرئيسيان المكنيان “النينجا” و”الزايدي” كانا بصدد استغلال الاوضاع الأمنية السائدة في البلاد من الحراك الشعبي والاحتجاجات. وانشغال مصالح الأمن بها من أجل تحطيم ارقام قياسية في مجال ترويج المخدرات بكميات ضخمة.

ويأتي هذا، في انتظار ما ستكشف عنه جلسة محاكمته من مستجدات لاحقا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

كما يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على أخبار عاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

كما حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/pCyN0
إعــــلانات
إعــــلانات