إعــــلانات

تأجيل محاكمة شكيب خليل وإطارات سابقين بمجمع سوناطراك

تأجيل محاكمة شكيب خليل وإطارات سابقين بمجمع سوناطراك

أجلت الغرفة الجزائية العاشرة بمجلس قضاء الجزائر برئاسة دحماني نعيمة،  اليوم الثلاثاء البت في قضية الفساد التي طالت تكرار غاز البترول بأرزيو وهران. المتابع بها وزير الطاقة والمناجم الأسبق شكيب خليل رفقة إلى تاريخ 24 ماي الجاري.

ويتابع في القضية أيضا المدير العام الأسبق لمجمع سوناطراك الموقوف لسبب آخر “مزيان محمد”. وكذا  فيغولي عبد الحفيظ  نائب المدير العام  السابق بشركة سونطراك ومتهمين  آخرين من بينهم إطارات بمجمع سونطراك وإطارات بوزارة الطاقة.

وفي تفاصيل القضية المتابعة القضائية التي طالت المتهمين. تتعلق بإبرام صفقة غير قانونية  لإنجاز الغاز الطبيعي بارزيو بوهران.

كما وجهت للمتهمين تهما ثقيلة تتعلق بإبرام  صفقات مخالفة  للأحكام التشريعية والتنظيمية وتبديد اموال عمومية. وإساءة إستغلال الوظيفة وتعارض المصالح وهي المواد التي تضمنها قانون مكافحة الفساد والوقاية منه 01/06.

و للتذكير سبق وأن أدانت محكمة القطب الجزائي المتخصص في قضايا الفساد المالية. و الإقتصادية بسيدي امحمد المتهم المتواجد في حالة فرار “شكيب خليل” غيابيا بعقوبة 20 سنة حبسا نافذا. مع اصدار أمر بالقبض عليه، فيما أصدرت وأحكاما أخرى متفاوتة ترواحت بين البراءة إلى 6 سنوات حبسا نافذا لباقي المتهمين. وغرامات مالية منها موقوفة النفاذ في حق 12 متهما فيما استفاد 7 آخرين من البراءة. حيث أدين بموجبها الرئيس المدير العام السابق لمجمع سوناطراك، المتهم محمد مزيان بعقوبة خمس سنوات حبسا موقوفة النفاذ ومليوني دينار جزائري غرامة نافذة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/fCkPA
إعــــلانات
إعــــلانات