إعــــلانات

تأجيل محاكمة مدير إقامة “موريتي” ملزي ومن معه

تأجيل محاكمة مدير إقامة “موريتي” ملزي ومن معه

أجّل مجلس قضاء العاصمة، اليوم الأربعاء محاكمة مدير إقامة الدولة “موريتي” سابقا المتهم الموقوف ” عبد الحميد ملزي”. إلى جلسة 28 جوان الجاري.

بحيث برمجت القضية مجددا بعد قبول الطعن بالنقض أمام المحكمة العليا في الأحكام الصادرة عن ذات الهيئة القضائية. من طرف المتهمين والنيابة العامة.

كما يتابع  المتهم “عبد الحميد ملزي” برفقة الوزيرين الأولين الاسبقين كل من أحمد أويحيى وعبد المالك سلال. إلى جانب المدير العام السابق لمجمع لاتصالات الجزائر المتهم غير الموقوف أحمد شودار”. والمتهم غير الموقوف فؤاد شريط مدير اقامة جنان الميثاق سابقا. والمدير العام السابق لشركة الخطوط الجوية الجزائرية المتهم غير الموقوف ” بخوش علاش” . بتهم ذات صلة بالفساد نسبت إليهم في إطار التحقيق القضائي. لتورطهم في ابرام صفقات مخالفة للتشريع، واساءة استغلال الوظيفة، والتي خصت عدة صفقات شملت 5 مشاريع حيوية ضخمة، أبرزها تجهيز مطار الجزائر الدولي، ومشروع البيانات بخروبة، وكذا تهيئة حظيرة حديقة بن عكنون، وإقامة جنان الميثاق، وإنجاز 380 شاليه بإقامة الدولة. حيث كبدت الاخيرة حسب الخبرة المنجزة، الخزينة العمومية  ما يقارب 17 مليار دج.

وكانت هيئة المجلس قد أصدرت أحكاما قضائية تراوحت بين 5 سنوات منها 3 سنوات ونصف نافذة، والبقية موقوفة النفاذ، حق مدير اقامة الدولة سابقا ” عبد الحميد ملزي”، كما تم تأييد الأحكام في حق الوزرين الاولين الاسبقين كل من المتهمين أحمد اويحي وعبد المالك سلال،  التي نطقت بها المحكمة  الابتدائية  والتي قضت بإدانة المتهم احمد اويحي ب6سنوات حبسا نافذا و مليون دج غرامة مالية نافذة، و5سنوات حبسا نافذا  حق المتهم عبد المالك سلال مع مليون دج غرامة مالية نافذة.

كما سلطت ذات الهيئة القضائية عقوبة سنة موقوفة النفاذ، في حق المدير العامة السابق لمجمع لاتصالات الجزائر المتهم غير الموقوف ” أحمد شودار” مع غرامة مالية نافذة قدرها 200 الف دج، في حين تم تبرئة باقي المتهمين.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/HT5zq
إعــــلانات
إعــــلانات