إعــــلانات

تأمل هذه الحقائق قبل أن تفكر في‮ ‬الطلاق‮ ‬

تأمل هذه الحقائق قبل أن تفكر في‮ ‬الطلاق‮ ‬

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

أخي الزوج تأمل هذه الحقائق قبل أن تفكر في الطلاق:

* الطلاق أبغض الحلال إلى الله

* الطلاق أحب أعمال الشياطين إلى الشيطان الأكبر.

*الطلاق خيانة للعشرة الزوجية والميثاق العظيم الذي أخذه الله عليك عندما كتبت عقد الزواج.

* الطلاق تيتيم للأبناء وحرمان لهم من أحد الأبوين، وهو مازال على قيد الحياة، وكم من قصة تدمي الفؤاد لمن كانوا هم ضحية الطلاق.

* الطلاق كسر للمرأة كما أخبر بذلك المصطفى عليه الصلاة والسلام.

*الطلاق سبب لقطيعة الرحم وقطع لأواصر المودة بين أسرتي المطلق والمطلقة.

* الطلاق سبب لإدخال الحزن والأسى على أهل المطلقة وأهل المطلق بدلا من إدخال السرور إليهم فبعد أن كانت الفرحة لا تسعهم بزواجهم، وكم دفعوا من غال وثمين لإتمام هذا الزواج، إذا بصدمة الطلاق تقتل فرحتهم، ولك أن تتخيل رجوع ابنتك أو أختك إليك بعد مدة من زواجها منهارة مجروحة، ويكفي أنها (مطلقة ) بغض النظر عن الأسباب.

* مرارة كلمة الطلاق تتجرعها المطلقة، حتى وإن كانت هي من طالب بذلك.

* كم أسالت هذه الكلمة من دمعة وكم جرحت من قلب وكم شتت من أسر.

* كلمة عجيبة بإذن من الله، تجعل من كان أقرب شخص إليك تنام معه في لحاف واحد وتأكل معه من صحن واحد، ويحل له أن يرى منك وترى منه ما لا يحل لغيرك مهما كانت درجة قرابته، ليصبح بعدها أبعد شخص عنك، لا يحق لك أن تسمع أخباره، ولا أن تشاطره همومه ولا أفراحه، فضلا على أن تراه ولو من بعيد، فقد أصبح أجنبيا فلا الشرع ولا العرف يسمح بذلك، فكم من قلب يحرقه هذا البعد وهذا الفراق إذا كان ممن لا يزال يحمل ودا للطرف الآخر.

* هذا غيض من فيض سلبيات الطلاق، ومع هذا فإنّنا لا ننكر أنّ الطلاق قد يكون حلا وقد يكون فرجا لمن استحالت العشرة بينهم، ووصلوا إلى طريق مسدود، ولكن يبقى هو الحل الأخير وليس الأول! فآخر الدواء الكي، ولو تتبعنا أسباب الطلاق هذه الأيام لوجدناها أسبابا تافهة.

وأشد أسباب الطلاق ظلما، من يطلق زوجته بعد أن يستغني عنها، لأنه وجد من هي أفضل منها في نظره، متناسيا السنوات التي صبرت فيها على قلة ذات اليد معه، وصبرت على حمل وتربية أولاده، فكم غسلت ثوبه، ونظفت بيته وهيأت طعامه وجهزت فراشه وأنجبت ولده وقضى معها رغبته، ثم هو الآن بعد أن استغنى عنها وأفنى زهرة شبابها، يرى أنّها لا تناسبه، وأنّه لا يحبها فيبدأ بالتركيز على السلبيات متجاهلا الإيجابيات، ويبدأ بإذلالها حتى تكون هي من يبادر بطلب الطّلاق، فيسارع بتلبية طلبها وقد يلبيه لها من غير طلب.

* لا ننكر أنّ المرأة في بعض الأحيان هي سبب الطّلاق، ولكننا خاطبناك أنت أيها الرجل بهذه الكلمات، لأنّك أنت من اختارك ربك ليضع الطلاق بيدك، فتفكر مليا قبل أن تطلق، وكن على قدر الأمانة التي حملك إياها خالقكالرجال قوامون على النساء، بما فضل الله بعضهم على بعض وبما أنفقوا من أموالهم“.

وفقنا الله وإياكم وكفانا الله شر هذه الكلمة وتوابعها.

 

 من القارئةقاضية الأحوال الشخصية

 

رابط دائم : https://nhar.tv/M4pBS
إعــــلانات
إعــــلانات