إعــــلانات

تأمينات.. تغيير 3 مسؤولين وترقية اطارين إلى المستوى الأول

تأمينات.. تغيير 3 مسؤولين وترقية اطارين إلى المستوى الأول

أعلنت وزارة المالية، عن إجراء  حركة مست 5 رؤساء مدراء عامين للشركات العمومية للتأمين وإعادة التأمين. كما أوضح البيان القطاع أن الحركة جاءت بعد انعقاد اجتماعات الجمعيات العامة غير العادية للشركات العمومية للتأمين وإعادة التأمين.

وتم تعيين يوسف بن ميسية بمنصب الرئيس المدير العام لشركة التأمين الوطنية. في حين تم تعيين ناصر سايس رئيسا مديرا عاما  للشركة الجزائرية للتأمينات.

كما عيّن حاج محمد سبع كرئيس مدير عام للشركة الجزائرية للتأمين وإعادة التأمين. وعبد الله بن سعيدي بمنصب الرئيس المدير العام للشركة المركزية لإعادة التأمين. وزهير لعيش بمنصب الرئيس المدير العام للشركة الجزائرية لتأمين وضمان الصادرات.

في حين، تدخل هذه الحركة في إطار “مواصلة عملية تحسين حوكمة المؤسسات المالية من أجل تنفيذ النهج الإداري الجديد”. كما أضاف البيان، أن “الحركة تهدف إل ترسيخ مبدأ التداول في عملية تعيين المسؤولين الرئيسيين لهذا القطاع”.

إضافة إلى “مواصلة وتسريع وتيرة إنجاز عمليات العصرنة المبادر بها في إطار عملية التحول الرقمي ودمج الأدوات الرقمية الجديدة”. و”التوسع في عرض التأمين مع ابتكار المنتجات والخدمات وتنويع قنوات التوزيع”.

كما ستسمح هذه التغييرات “بتعزيز الانسجام بين المسؤولين الرئيسيين للقطاع من أجل زيادة تحسين نوعية الخدمات”. و “أداء الشركات العمومية للتأمين وإعادة التأمين”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

وسجلت الشركة المركزية لإعادة التأمين صافي أرباح يفوق 5 مليارات دج خلال 2021، أي بارتفاع نسبته 20.5 بالمائة مقارنة بـ2020.

كما أوضح البيان أن صافي الأرباح للشركة سجل نموا “معتبرا” في العام الماضي. حيث بلغ 5.006 مليار دج (36 مليون دولار) مقابل 4154 مليار دج سجل في 2020.

وبانتهاء سنة 2021، حققت الشركة المركزية لإعادة التأمين رقم أعمال يقدر بـ39.635 مليار دج (285 مليون دولار). ما يمثل زيادة ب 18 بالمائة مقارنة بعام 2020.

رابط دائم : https://nhar.tv/CgKlm
إعــــلانات
إعــــلانات