إعــــلانات

تابعنا التلميذ للوصول إلى مصدر الأغنية المسيئة لأعضاء المؤسسة

تابعنا  التلميذ للوصول إلى مصدر الأغنية المسيئة لأعضاء المؤسسة

أكد بوسبحة يزيد، مستشار التربية بمتقنة يسر بولاية بومرداس، أن التلميذ ''خ.عبد الرحمن''، 17 سنة، المتمدرس في القسم الثاني ثانوي، تخصص علوم تجريبية

 

 والمتهم بتسجيل أغنية ”راپ”، تسب وتشتم بعض مسؤولي المتقنة، قد توبع قضائيا بعد إحالته على مجلس التأديب بحضور والده ورئيس جمعية أولياء التلاميذ، والذي خلص بتحويله يوم 14 فيفري الفارط إلى ثانوية توزوت بمدينة الثنية بنفس الولاية.

وأفاد مستشار التربية، في بيان تلقته “النهار”، أن ولي أمر التلميذ لم يطعن في قرار المجلس الولائي، مؤكدا أن المتابعة القضائية للتلميذ “عبد الرحمن”  ليست بغرض الإساءة إليه وإنما لمحاولة التوصل إلى مصدر تسجيل أغنية “الراب”، التي تسب وتشتم بعض مسؤولي المؤسسة من أعضاء الرقابة العامة. وأضاف  بوسبحة أن التلميذ عند اعترافه بما قام به، قدّم للمراقب العام أسماء 5 أشخاص حرضوه على القيام بذلك، فيما نفى التلميذ كتابته للأغنية. من جانب آخر أكد التلميذ المتابع قضائيا، في تعهد للمراقب العام أنه سجل الأغنية من الانترنيت وقام بتحويلها إلى جهاز “أم بي 4″، وأنه ليس صاحب الكلمات ولا الأداء، وذلك بعد أن تلقى ضمانات من المراقب، أقنعه فيها بأنه لن يتعرض لأي مشكل في حال انكشاف أمر الفاعلين.

ونفى مستشار التربية بمتقنة يسر، أن تكون القضية قد هزت المتقنة، باعتبار أن الأمور تسير بشكل عادي، كما أن  معالجة القضية تمت مباشرة بعد اكتشافها. مؤكدا أنها لم تؤثر على السير الحسن للمؤسسة، كما فند المستشار أن  يكون التلميذ “عبد الرحمن” من بين النجباء، مستشهدا في ذلك بحادثة وضعه لشارة على ظهر أستاذته مكتوب عليها “للبيع” حتى يضحك زملاءه.

للتذكير فإنه تم سماع ”عبد الرحمن” من طرف قاضي التحقيق بمحكمة برج منايل في الحضور الأول، ليتم سماعه ثانية هذا الأسبوع.

 

رابط دائم : https://nhar.tv/dY9pX
إعــــلانات
إعــــلانات