إعــــلانات

تبسة: تفكيك 3 شبكات مختصة في تصنيع والمتاجرة بالذخيرة الحية والمؤثرات العقلية

تبسة: تفكيك 3 شبكات مختصة في تصنيع والمتاجرة بالذخيرة الحية والمؤثرات العقلية

تمكنت فرقة البحث والتدخل BRI التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بتبسة من تفكيك تفكيك 3 شبكات اجرامية خطيرة تصنع وتتاجر في الذخيرة الحية والمؤثرات العقلية.

العملية تمت إثر مداهمة عدة منازل بتبسة وبئر العاتر وشل نشاط ورشتين لصناعة الذخيرة الحية وعناصرها أين أسفرت العملية من حجز 7 الاف كبسولة ومئات الخراطيش الفارغة عيار 16 ملم. بالإضافة إلى 375 خرطوشة عيار 12 و16 ملم وأدوات ولواحق صناعة الذخيرة الحية والتعبئة

كما مكنت العملية من ضبط 4500 قرص دواء مهلوس من نوع بريريكا 150  ملغ تم ادخالها عن طريق التهريب من تونس.

طالع أيضا: حجز 1740 قرص صاروخ بعد تفكيك شبكة تروج المهلوسات بوهران

فككت مصالح الأمن بوهران  شبكة إجرامية  تروج المخدرات والمؤثرات العقلية، كما حجزت 1740 قرص صاروخ.

ليتم توقيف 3 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 29 و37 سنة وحجز 1740 قرصا مهلوسا من نوع بريقابلين 300 ملغ.

وتمت هذه العملية استغلالا لمعلومات تفيد بتحويل أفراد الشبكة مساكنهم كاوكار لتخزين هذه السموم.

حيث وبعد مراقبة وترصد لتحركاتهم المشبوهة واستصدار إذن بالتفتيش من وكيل الجمهورية تم توقيفهم على مستوى أحد الأحياء الشعبية.

وقد أسفرت عملية الشرطة عن حجز 1740 قرص صاروخ وكمية من المخدرات قدر وزنها بـ 303.3 غ من الكيف المعالج ومبلغ 72500 دج يعتبر من عائدات الترويج ومركبة تستعمل لنقل وترويج هذه السموم.

طالع أيضا: تفكيك شبكة إجرامية مختصة في سرقة سيارات الأجرة والكلوندستان بوهران

تمكنت عناصر من الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بأرزيو في وهران. من تفكيك شبكة إجرامية مختصة في سرقة سيارات الأجرة والكلوندستان عبر مختلف ولايات الوطن بعد الاعتداء على أصحابها باستعمال أسلحة بيضاء.
العملية النوعية لذات العناصر تمت استغلالا لمعلومات وشكاوى الضحايا. وأسفرت بعد تحريات موسعة وخطة عمل محكمة التنفيذ. من الإطاحة بـ 9 أشخاص متورطين من بينهم فتاة تتراوح أعمارهم ما بين 25 و60 سنة. وقد تم إسترجاع 3 سيارات وحجز 3 أخرى كانت العصابة تستعملها في تنفيذ عملياتها الإجرامية. فيما تم حجز أيضا مبلغ 13 مليون سنتيم، 7 هواتف نقالة وسلاح أبيض محظور.
وسيتم تقديم الموقوفين أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة ارزيو. عقب استكمال التحقيقات بعد متابعتهم بتهم تكوين جمعية أشرار مع السرقة بتوفر ظرف الليل والعدد، استحضار مركبة والاعتداء بواسطة أسلحة بيضاء.

طالع أيضا: تفكيك شبكة إجرامية منظمة وحجز 5427 كبسولة صاروخ بوهران

تمكنت عناصر من فصيلة الأبحاث للدرك الوطني بوهران من تفكيك شبكة إجرامية منظمة مختصة في المتاجرة والتراويح الأقراص المهلوسة نم خلالها حجز 5427 كبسولة بريڨابالين أو ما يعرف بالصاروخ وتوقيف 3 أشخاص متورطين.

العملية النوعية لذات العناصر تمت استغلالا لمعلومات تفيد نشاط وتحركات مشبوهة لجماعة إجرامية تحاول تمرير كمية معتبرة من المهلوسات.

وبعد استفاء جميع الإجراءات القانونية واستصدار اذن من وكيل الجمهورية تم وضع خطة ميدانية محكمة التنفيذ أسفرت عن الإيقاع بالشبكة وتوقيف 3 أشخاص تم حجز  بحوزتهم 5427 كبسولة من نوع بريقابالين 300 ملغ ذات صنع أجنبي، مبلغ مالي قدره 1590000 دج، مجموعة من الهواتف النقالة كانت تستعمل لربط الإتصال فيما بينهم وسيارتين سياحيتين.

حمل التطبيق  “البلاي ستور”

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/Qwmm6
إعــــلانات
إعــــلانات